May
14

سكولاري: اللقب خيارنا الوحيد

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: خاص برازيلي للعضم ,  التاريخ: الأربعاء ,14 أيار 2014


شدد لويز فيليبي سكولاري المدير الفني لمنتخب البرازيل على أن فريقه ملتزم بالحصول على لقب كأس العالم البرازيل 2014 FIFA للمرة السادسة في تاريخه حينما تستضيف بلاده فعاليات البطولة الشهر القادم.

 
وصرح سكولاري في مقابلة أجراها مع صحيفة (أو جلوبو) البرازيلية الثلاثاء "في البرازيل، لدينا فقط خيار واحد هو الفوز، لا توجد أي ضغوط، فاللاعبون هادئون، إذا أثبت فريق قدرته على التفوق علينا، فإننا سنتقبل (الخسارة)، ولكن سيتعين عليهم إثبات أنهم أفضل من البرازيل".

 وأعرب سكولاري، الذي قاد المنتخب البرازيلي للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه في نهائيات كأس العالم  كوريا الجنوبية واليابان 2002 FIFA، عن شعوره بأنه أكثر هدوءا قبل انطلاق البطولة الثانية له. أضاف المدرب البرازيلي "أشعر بثقة بالغة، لأنه لم يكن لدينا فريق معد بشكل جيد مثل هذا الفريق الآن، ولم نكن نمتلك فريقا لديه أسلوب لعب محدد.. لذلك أنا أكثر هدوءا".

 وألمح سكولاري إلى أن التحدي الرئيسي له الآن يتمثل في "تخفيف حدة القلق لدى الجميع في البرازيل قبل انطلاق البطولة".

أضاف مدرب المنتخب البرازيلي "الجميع يشعر بالقلق مع العد التنازلي لانطلاق البطولة، ولذلك نسعى جميعا إلى الاحتفاظ بهدوئنا ،هذا هو الشيء الوحيد الذي نحتاجه". الشيء الآخر الذي يثير مخاوف سكولاري حاليا هو منتخب كرواتيا الذي سيلتقي مع نظيره البرازيلي في المباراة الافتتاحية للبطولة بمدينة ساو باولو يوم 12 يونيو/حزيران القادم. وقال سكولاري "إذا كان يتعين علينا مجرد اللعب أمام القلق وليس أمام 11 لاعبا كرواتيا، فإنه لن يكون هناك مشكلة".

http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/33/52/03/2335203_full-lnd.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو