Oct
03

عودة كاكا لقائمة السليساو بعد غياب عام و نصف

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الجمعة ,03 تشرين الأول 2014


عاد لاعب وسط ميلان الإيطالي وريال مدريد الأسباني سابقا وساو باولو حاليا كاكا إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ أكثر من عام ونصف، وذلك من أجل المباراتين الوديتين المقررتين في آسيا ضد الأرجنتين واليابان في 11 و14 الشهر الحالي على التوالي.

 
واستفاد كاكا، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007، من إصابة ريكاردو جولارت خلال تمارينه مع فريقه كروزيرو من أجل تسجيل عودته إلى المنتخب الوطني بقيادة المدرب الجديد-القديم كارلوس دونجا وذلك للمرة الأولى منذ مارس/آذار 2013.

وسيغيب عن المنتخب البرازيلي مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس بسبب إصابة في فخذه تعرض لها مع فريقه الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا (3-2)، وقد عوضه دونجا بمدافع إنتر ميلان الإيطالي جوان.

ويسافر المنتخب البرازيلي السبت إلى القارة الآسيوية حيث سيلتقي الأرجنتين في 11 الشهر الحالي في بكين ثم اليابان في 14 منه في سنغافورة.

وفي ما يلي التشكيلة:

- لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوجو)، رافايل (نابولي الإيطالي)، مارسيلو جروهي (جريميو)

- للدفاع: دافيد لويز (باريس سان جرمان الفرنسي)، جوان (إنتر ميلان الإيطالي)، جيل (كورنثيانز)، ميراندا (أتلتيكو مدريد الأسباني)، فيليبي لويز (تشيلسي الإنجليزي)، دانيلو (بورتو البرتغالي)، ماريو فرنانديش (سسكا موسكو الروسي)، دودو (إنتر ميلان الإيطالي)

- للوسط: لويز جوستافو (فولسبورج الألماني)، إلياس (كورنثيانز)، فرناندينيو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ويليان وأوسكار (تشلسي الإنجليزي)، إيفرتون ريبيرو (كروزيرو)، فيليبي كوتينيو (ليفربول الإنجليزي)، كاكا (ساو باولو)

- للهجوم: نيمار (برشلونة الأسباني)، دييجو تارديلي (أتلتيكو مينيرو)، روبينيو (سانتوس).

http://ar.fifa.com/mm//Photo/world-match-centre/NationalTeams/02/30/59/93/2305993_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو