May
07

تشكيلة البرازيل من دون كاكا ورونالدينيو وروبينيو

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الأربعاء ,07 أيار 2014


أعلن لويز فيليب سكولاري مدرب منتخب البرازيل اليوم الأربعاء تشكيلة من 23 لاعبا ستخوض كأس العالم البرازيل 2014 FIFA المقرر الشهر المقبل من دون المخضرمين كاكا ورونالدينيو وروبينيو.

 
وتضمنت التشكيلة اسماء الظهيرين مايكون وماكسويل بدلا من رافينيا وفيليبي لويس كما ضمت المدافع هنريكي، لكن من دون روبينيو (92 مباراة دولية) مهاجم ميلان الايطالي البعيد عن مستواه وزميله كاكا (87 مباراة دولية) افضل لاعب في العالم عام 2007 و رونالدينيو (97 مباراة دولية) حامل الكرة الذهبية في 2005.

وجاءت تشكيلة "فيليباو" متناسقة مع تلك التي احرزت لقب كأس القارات 2013 على حساب أسبانيا (3-0).

وكان سكولاري الذي يأمل في تكرار سيناريو 2002 وقيادة منتخب بلاده الى لقبه السادس عندما استبعد الهداف روماريو، قرر الشهر الماضي اسماء اربعة لاعبين لارتداء شارة القائد وهم تياجو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي) و دافيد لويز (تشلسي الانجليزي) والحارس جوليو سيزار (تورونتو الكندي) وفريد (فلوميننزي).

وقال سكولاري: "الكل في البرازيل يعرف انه هناك 8 او 9 او 10 لاعبين اساسيين في التشكيلة". وعن شكوكه في الاختيار، قال: "كان ربما في اختيار قلب الدفاع الرابع. تناقشنا مع الجهاز الفني وقررنا استدعاء هنريكي".

وحول عدم استدعائه 30 لاعبا في تشكيلة موقتة، قال سكولاري: "استدعاء ثلاثة او اربعة لاعبين اضافيين ثم سحبهم ليست فكرة مناسبة بالنسبة لي. يجب ان اقدم سبعة اسماء اضافية، لكني لست بحاجة لاستدعائهم. هؤلاء السبعة هم حارس مرمى، قلب دفاع، ظهير، لاعبا وسط ومهاجمان".

وعن دور نيمار في الفريق: "لديه مسؤولية اكبر من تلك في فريقه، ليس فقط في خلق الفرص والمرتدات بل في الارتجال وهو وحده قادر على ذلك. ستعمل المجموعة غالبا من اجله وهو سيعمل احيانا من اجل المجموعة".

وكان لافتا اختيار اربعة لاعبين من تشلسي الانجليزي هم المدافع دافيد لويز ولاعبو الوسط أوسكار وراميريش وويليان، وهو نفس عدد المحترفين في الدوري المحلي: الحارسان الاحتياطيان جيفرسون وفيكتور والمهاجمان فريد وجو.

ويلتحق اللاعبون في 26 الحالي في معسكر تيريسوبوليس (ساعة شمال ريو) تحضيرا لمواجهة كرواتيا والمكسيك والكاميرون في الدور الاول، بعد وديتي بنما في جويانا وصربيا في ساو باولو في 3 و6 يونيو/حزيران المقبل على التوالي.

وفي ما يلي التشكيلة:*
- حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوجو)، جوليو سيزار (تورونتو الكندي)، فيكتور (اتلتيكو مينيرو).

- الدفاع: داني ألفيش (برشلونة الاسباني)، دانتي (بايرن ميونيخ الالماني)، دافيد لويز (تشلسي الانجليزي)، هنريكي (نابولي الايطالي)، مايكون (روما الايطالي)، تياجو سيلفا وماكسويل (باريس سان جرمان الفرنسي)، مارسيلو (ريال مدريد الاسباني).

الوسط: فرناندينيو (مانشستر سيتي الانجليزي)، هرنانيس (انتر ميلان الايطالي)، لويز جوستافو (فولسبورج الالماني)، أوسكار وراميريش وويليان (تشلسي)، باولينيو (توتنهام الانجليزي).

- الهجوم: برنارد (شاختار دانيتسك الاوكراني)، فريد (فلوميننسي)، هالك (زينيت سان بطرسبرج الروسي)، جو (اتلتيكو مينيرو)، نيمار (برشلونة).

* الرجاء ملاحظة أن قوائم اللاعبين تصبح رسمية فقط عند تأكيدها وإعلانها من قبل FIFA يوم 16 مايو الساعة 12:00 بتوقيت وسط أوروبا.



http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/33/52/07/2335207_full-lnd.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

جارينشا
جارينشا

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو