Jan
26

ناتال تدشن ملعب أرينا داس دوناس

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: خاص برازيلي للعضم ,  التاريخ: الأحد ,26 كانون الثاني 2014


تحتضن مدينة ناتال في ملعبها، الذي تم تدشينه يوم الأربعاء، أربع مباريات تجمع بين ثمانية منتخبات، منها بطلان عالميان سابقان، خلال نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

 
شارك في الافتتاح الرسمي للملعب رئيسة البرازيل ديلما روسيف، وأمين عام FIFA جيروم فالكي، ورئيس لجنة التنظيم المحلية جوزيه ماريا مارين. كما شهد هذا الحدث حضور روزالبا سيارليني حاكمة ريو جراندي دو نورتي، وكارلوس إدواردو ألفيس محافظ ناتال، وعضو لجنة التنظيم المحلية بيبيتو، وكافو كابتن المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم 2002 FIFA.

وصرحت ديلما روسيف قائلة “تدشين ملعب أرينا داس دوناس في ناتال اليوم عبارة عن خطوة جديدة نحو تنظيم أم البطولات. سيحتضن الملعب الذي يتسع لـ42 ألف متفرج أربع مباريات ضمن كأس العالم وسيستقبل بعدها مباريات ناديي إي بي سي وأمريكا. إضافة إلى مباريات كرة القدم، سيُستعان بأرينا داس دوناس في الحفلات والمعارض وورشات العمل والأحداث الكبيرة والمعارض. سيكون بيرا ريو ملعب كأس العالم المقبل الذي سيتم تسليمه في مدينتي العزيزة بورتو أليجري.”

رافق أمين عام FIFA جيروم فالكي رئيسة البرازيل والسلطات المحلية في قص شريط الافتتاح الرسمي للملعب. ثم دخل إلى أرضية الملعب للمشاركة في ضربة انطلاقة رمزية إلى جانب ديلما روسيف.

وأكد جيروم فالكي قائلاً “أود تهنئة ناتال على العمل الذي تم القيام به وعلى الملعب الجميل. سيعيش المشجعون الذي سيأتون إلى هنا خلال كأس العالم البرازيل 2014 FIFA تجربة فريدة في مدينة ذات مناظر طبيعية خلابة.”

وقال رئيس لجنة التنظيم المحلية جوزيه ماريا مارين “يعتبر هذا الملعب هدية من ناتال وريو جراندي دو نورتي لكرة القدم البرازيلية ولجميع البرازيليين على حد سواء.”

تم بناء ملعب داس دوناس في موقع الملعب القديم ماتشاداو الذي يعود تاريخ تدشينه إلى سنة 1972، واستمد تسميته من المناظر الرائعة للكثبان الرملية والشواطئ التي تتميز بها عاصمة ولاية ريو جراندي دو نورتي. وتصل قدرة استيعابه إلى 32 ألف متفرج، وسيتم إضافة 10 آلاف مقعد مؤقت خلال كأس العالم FIFA.

وأكدت حاكمة ولاية ريو جراندي دو نورتي روزالبا سيارليني قائلة “تبذل ريو جراندي دو نورتي كل ما في وسعها لاستقبال كأس العالم وسنسعى جاهدين لنكون من أفضل المدن المضيفة.”

من جانبه، قال محافظ ناتال كارلوس إدواردو ألفيس “تعتبر السياحة النشاط الاقتصادي الأساسي لناتال وريو جراندي دو نورتي وستكون كأس العالم أهم فرصة سنحظى بها لنشر اسم ناتال في جميع أنحاء العالم.”

وسيحتضن الملعب أول مباراة له في كأس العالم 2014 FIFA في 13 يونيو/حزيران، وستجمع بين خصمي البرازيل في المجموعة الأولى المكسيك والكاميرون. وبعد ثلاثة أيام، سيكون الملعب مسرحاً لمباراة المجموعة السابعة بين غانا والولايات المتحدة.

وفي 19 من نفس الشهر، ستتواجه اليابان واليونان في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة. وستجمع المباراة الأخيرة التي تستقبلها ناتال في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بين بطلة العالم أربع مرات إيطاليا وبطلة العالم مرتين أوروجواي في الجولة الأخيرة من مواجهات المجموعة الرابعة في 24 يونيو/حزيران.

وأكد بيبيتو قائلاً “إنه ملعب جميل. تهانينا للجميع، لاسيما للعمال الذين شاركوا في بناء هذا الملعب.”

وصرح كافو قائلاً “تغمرني رغبة الدخول للعشب للعب عندما أرى ملعباً مثل هذا. كوني شاركت في أربع بطولات لكأس العالم، أعلم جيداً مدى أهمية تنظيم حدث مثل هذا في البرازيل.”

يستقبل الملعب الجديد مبارياته الأولى يوم الأحد 26 يناير/كانون الثاني، حيث سيخوض أهم ناديين بمدينة ناتال مباراتين. وسيلتقي أمريكا في المباراة الأولى فريق كونفيانسا في مواجهة ضمن كأس الشمال الشرقي، ولاحقاً سيشهد المستطيل الأخضر المباراة الكلاسيكية لمدينة ناتال التي ستجمع بين إي بي سي وفريق أليكريم ضمن بطولة ولاية ريو جراندي دو نورتي.


http://ar.fifa.com/mm//Photo/Tournament/Competition/02/26/42/95/2264295_FULL-LND.jpg




جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو