Jan
26

تقديم أصحاب الأغنية الرسمية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA في ريو

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: خاص برازيلي للعضم ,  التاريخ: الأحد ,26 كانون الثاني 2014


احتضن ملعب ماراكانا يوم الخميس 23 يناير/كانون الثاني اجتماع مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، وتم بعد ذلك تقديم الأغنية الرسمية للبطولة بعنوان We Are One ومطربيها: النجم الأمريكي بيتبول والنجمة البرازيلية كلاوديا ليتي، بينما ستصل المطربة الثالثة، النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز، إلى البرازيل ليلة الخميس.

 
وشارك في الندوة الصحفية الجماعية كل من أمين عام FIFA جيروم فالكي، ورئيس اللجنة المنظمة المحلية جوزيه ماريا مارين، والأمين التنفيذي لوزارة الرياضة البرازيلية لويس فرنانديز، وعضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية بيبيتو، وبطل العالم السابق كافو ورئيس فرع شركة Sony Music في البرازيل أليكساندر سكيافو.

وأسهب أمين عام FIFA ومرافقوه في الحديث عن انطباعاتهم بعد زيارة مدن ساو باولو وكويابا وكوريتيبا وناتال، حيث شهدت هذه الأخيرة افتتاح ملعبها الجديد أرينا داس دوناس. ويقدم لكم موقع FIFA.com ملخص أهم التصريحات الواردة في المؤتمر الصحفي.

حول أغنية We Are One ومطربيها

جيروم فالكي، أمين عام FIFA

"باستثناء كرة القدم، لا تستطيع سوى الموسيقى حشد آلاف المشاهدين في أحد الملاعب، لذلك يكون النجاح دائماً نتيجة التعاون بين الموسيقى وكرة القدم. يتذكر الجميع كيف كان النجاح الذي حظيت به أغنية "Waka Waka" للمطربة شاكيرا خلال نهائيات جنوب أفريقيا. وأعتقد أن أغنية We are one، التي يغنيها كل من كلاوديا ليتي وبيتبول وجينيفر لوبيز، ستشكل جوهر هذه الكأس، جوهر كأس العالم البرازيلية. أتمنى أن يرقص في القريب العاجل ملايين الأشخاص على إيقاعات هذه الموسيقى، وأتمنى لمطربيها الكثير من النجاح."

أليكساندر سكيافو، رئيس فرع شركة Sony Music في البرازيل

"إننا نحتفل بمرور 10 سنوات من التعاون بيننا وبين FIFA، وهذا مصدر فخر كبير، إن العمل في مجال موسيقى كأس العالم مصدر اعتزز بالنسبة لنا. ونحن سعداء بالعمل مع فنانين من الطراز الرفيع لإعداد موسيقى البرازيل 2014. تتميز الموسيقى البرازيلية بثرائها الكبير، لطالما كان النجاح حليف الجمع بين الموسيقى وكرة القدم، ونريد أن نقدم من جديد أفضل تجربة ممكنة لمتتبعي كأس العالم."

بيتبول، مطرب الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA

"أشكر في البداية كلاوديا لأنها حملت إلينا نكهة الثقافة البرازيلية. كما أن مشاركة جينيفر لوبيز في هذه القطعة الموسيقية أمر فريد من نوعه. لذلك أطلقنا على الأغنية تسمية We are One، وهذا ما سنفعله، أي أننا سنتحد عبر الموسيقى."

كلاوديا ليتي، مطربة الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA

"إنها لحظة فريدة للغاية بالنسبة للبرازيليين، فشعبنا يعرف كيف يحتفل ويحتفي بالموسيقى بطريقة خاصة. إن التواجد إلى جوار بيتبول وجينيفر لوبيز شرف كبير لي، فهما نجمان من العيار الثقيل على الصعيد العالمي، كما يبدوان كما لو كانا برازيليين وسيرقصان كثيراً خلال البطولة."


بيبيتو، عضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية

"تمتلك هذه الأغنية (We are One) علاقة وثيقة بكرة القدم. وأريد أن أهنئ بهذه المناسبة بيتبول وكلاوديا ليتي وجينيفر لوبيز على عملهم الرائع. أنا واثق أن هذه الأغنية ستساهم كثيراً في جعل كأس العالم FIFA حفلاً كبيراً."

كافو، بطل العالم السابق سنتي 1994 و2002

"تحمل أغنية We are one في طياتها إيقاعات الشعب البرازيلي، وتظهر بعضاً من تاريخه. وسيحفظ الشعب هذه الأغنية وسيرددها كثير دون شك. وستصل لا محالة إلى الملاعب وإلى المستطيلات الخضراء. كان اختيار بيتبول وكلاوديا ليتي وجينيفر لوبير صائباً وموفقاً، وستشكل هذه الموسيقى إيقاع الكرة البرازيلية في كأس العالم."

لويس فيرنانديز، الأمين التنفيذي لوزارة الرياضة البرازيلية

"نحتفي اليوم بتلاقي كرة القدم والموسيقى والثقافة، علماً أن هذه الأنشطة كلها تشجع التلاقي بين الأفراد، لذلك فهذا لقاء سعيد. نستطيع من خلال هذه المبادرة تشجيع التقاء الشعوب والثقافات حول كأس العالم. كما أشير إلى هيمنة الطابع اللاتيني على موسيقى الأغنية، خصوصاً بوجود كلاوديا ليتي، التي تعتبر تجسيداً حقيقياً للمواهب الموسيقية البرازيلية. أشيد كثيرا بالطابع اللاتيني للموسيقى والفيديو."

http://ar.fifa.com/mm//Photo/Tournament/Competition/02/26/47/03/2264703_FULL-LND.jpg

حول زيارة مدن ساو باولو وكويابا وكوريتيبا وافتتاح ملعب أرينا داس دوناس

جيروم فالكي، أمين عام FIFA

"بخصوص زيارة الملاعب، فقد كان الوضع الذي وجدناه منتظراً في ساو باولو بسبب حادثة نهاية 2013. وسنعمل جميعاً حتى تكون كل الأشغال منتهية مع موعد الإفتتاح. بينما نواجه مشاكل في كويابا بسبب العشب، حيث لا يسمح وضعه الراهن باستقبال مباريات كأس العالم، لكننا نعمد بجد في هذا المجال. ولاحظنا أن المشاكل كثيرة في ملعب كوريتيبا، ويجب الآن بذل الغالي والنفيس من أجل حل هذه المشاكل وضمان جاهزية أرينا دا بايكسادا لاستقبال مباريات البطولة. وقمنا في نهاية المطاف بافتتاح ملعب رائع في ناتال."

جوزيه ماريا مارين، رئيس اللجنة المنظمة المحلية

"لا يفصلنا سوى 140 يوماً على موعد انطلاق كأس العالم، وزرت كويابا وناتال وكنت سعيداً بما رأته عيني. فقد أضحت الملاعب جاهزة تقريباً رغم الصعوبات، حيث لم تتبق سوى بعض التفاصيل الصغيرة في كويابا كالعشب. بينما يحتضن ملعب ناتال المباريات. أنا سعيد للغاية وسنواصل الجهود لكي تكون كأس العالم في البرازيل ناجحةً وكي نثبت للعالم قدراتنا وكفاءاتنا في مجال التنظيم."

كافو، بطل العالم سنتي 1994 و2002

"انطباعاتي جيدة بعد الزيارات. لم أكن على وعي بصعوبة الجوانب التنظيمية في كأس العالم. لقد أقلقنا بطبيعة الحال وضع ملعب بايكسادا، لكننا سنضاعف الجهود، ونتمنى أن تحتضن كوريتيبا مباريات كأس العالم. هذا وتغري الملاعب التي رأيتها حتى الآن بالعودة إلى الميادين، فهي ملاعب رائعة، وأنا واثق أننا سننظم واحداً من أفضل النهائيات على مر العصور."

بيبيتو، عضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية

"زرنا ملعب ساو باولو، وتأثرت كثيراً عندما تخيلت الجماهير التي ستحج إليه بمناسبة أول مباريات البرازيل. لقد أصبح ذلك الملعب جاهزاً تقريباً. ثم ذهبنا بعد ذلك إلى كويابا وهناك أقلقنا وضع العشب، وسنعمل جاهدين من أجل حل هذه المشكلة. ويجب أن نبذل الغالي والنفيس في كوريتيبا، حيث وجدنا الوضع صعباً هناك، لكنني متفائل وأنا متأكد أن أبناء ولاية بارانا سينجحون. بينما كان الأمر مدهشاً في ناتال. فالملعب جميل والعشب من الطراز الممتاز وكل الشروط مواتية لمباريات رائعة."

لويس فيرنانديز، الأمين التنفيذي لوزارة الرياضة البرازيلية

"شكّل اجتماع مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية وFIFA بداية مرحلة جديدة وحاسمة بالنسبة لكأس العالم FIFA. وقد انطلقت هذه المرحلة بتسليم ملعب أرينا داس دوناس، أي أول الملاعب الستة التي لم تستعمل خلال كأس القارات FIFA. ويتعين علينا الآن الإهتمام بخطط العمل الخاصة بجميع أبعاد التظاهرة في بلد كبير كالبرازيل. حيث تقسم الاختصاصات في كل مدينة محتضنة بين المحافظات وحكومات الولايات، ويجب أن نضمن وفاء الكل بتعهداته وقيامه بمهامه من أجل إنجاح كأس العالم."



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو