Jan
21

أول زيارة في سنة 2014 لملعب الموقعة الافتتاحية

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: خاص برازيلي للعضم ,  التاريخ: الثلاثاء ,21 كانون الثاني 2014


كان ملعب كورينثيانز في إيتاكيرا أول محطة في جولة أمين عام FIFA، جيروم فالكي، بالمدن الإثني عشر المحتضنة لنهائيات كأس العالم البرازيل FIFA 2014، وحط الرحال فيه يوم الاثنين 20 يناير/كانون الثاني الجاري. وقد كان مسؤول FIFA مرفوقا خلال هذه الزيارة بوزير الرياضة البرازيلي، آلدو ريبيلدو، وعضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية، بيبيتو، وبطل العالم السابق مرتين كافو. وشارك الأمين العالم في اجتماع مع ممثلي السلطات المحلية في مبنى محافظة ساو باولو، ثم زار بعد ذلك الملعب.

 
ويقدم لكم موقع FIFA.com في هذا المقال مقتطفات من التصريحات التي شهدتها الندوة الصحفية الجماعية المنعقدة بملعب كورينثيانز:

جيروم فالكي، أمين عام FIFA
"لا يفصلنا عن موعد المباراة الافتتاحية لكأس العالم FIFA 2014 سوى أربعة أشهر و3 أسابيع. وقد عقدنا اجتماعا مهما هذا الصباح، وتحدثنا عن هذه المباراة وعن بقية المباريات المبرمجة هنا. كان من المفروض أن تنتهي الأشغال في هذا التاريخ، لكنها تأخرت بسبب الحادثة المأساوية التي شهدها الملعب. وقد اتصلنا منذ البداية بممثلي المدينة المحتضنة، وأعربنا لهم عن دعمنا، ونحن سعداء اليوم بما رأيناه بأم أعيننا".

"لم يحدث أبدا أن توصلنا بعدد مماثل من طلبات شراء تذاكر كأس العالم FIFA. حيث يفوق عدد الأشخاص الذين يرغبون في حضور نهائيات البرازيل 10 ملايين إذا جَمَّعنا أرقام جميع مراحل البيع. وهذا دليل على جاذبية البلاد الكبيرة، إذ يريد الكل القدوم إلى هنا".

آلدو ريبيلو، وزير الرياضة
تتزايد انتظارات البلاد والعالم مع اقتراب تاريخ كأس العالم وموعد المباراة الافتتاحية التي ستدور رحاها في ملعب كوريثيانز. وتشهد هذه المنطقة أدنى معدلات التنمية البشرية في مدينة ساو باولو، ونحن الآن بصدد إنجازات استثمارات في البنيات التحتية الخاصة بالنقل والتنقل الحضري، ونسعى إلى إعادة تأهيل المجالات الاجتماعية والتجارية والصناعية. هذا ما نطمح إليه، وهذا مراد كأس العالم FIFA. إنها بحق كأس الكؤوس كما قالت الرئيسة ديلما روسيف".

بيبيتو، عضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية
"أعجبني كثيرا ما رأيته. إنه ملعب جميل ونحن في الطريق الصحيح. أنا متشوق لرؤية الملعب ممتلئا بالمشجعين يوم مباراة افتتاح كأس العالم".

كافو، بطل كأس العالم FIFA سنتي 1994 و2002
"لقد شاركت في نهائيات كأس العالم أربع مرات، وأنا سعيد لأن مدينتي تمتلك الآن ملعبا بهذه المواصفات ولأن البطولة ستنطلق من هنا".

أندريس سانشيز، ممثل كورينثيانز
"سُجل بعض التأخر بسبب الحادث، لكننا سننظم المباراة الافتتاحية قبل الخامس عشر من أبريل/نيسان، وسيبقى أمامنا أسبوعان خلال أبريل/نيسان وأسبوعان خلال مايو/أيار من أجل القيام بالأنشطة التجريبية مع الحكومة وسلطات الولاية واللجنة المنظمة المحلية".

نادية كامبياو، نائبة عمدة ساو باولو
"عقدنا اجتماعا مع عمدة الولاية فرناندو حداد، وتحدثنا خلاله عن مجموع الأنشطة التي يتعين على الولاية القيام بها من أجل استقبال كأس العالم والمباراة الافتتاحية. نحن واعون بأهمية الموروث الذي ستتركه التظاهرة في هذه المنطقة، بما في ذلك التحفيزات الضريبية التي نجم عنها آلاف فرص العمل والتحولات التي شهدتها الفضاءات العمومية المهمة في الجهة".

جوليو سيميرجيني، مسؤول التخطيط في ولاية ساو باولو
"ستتواصل أشغال تهيئة طرقات الولوج إلى الملعب حتى شهر أبريل/نيسان، ثم سنعمل بعد ذلك مع مسؤولي كوريثيانز واللجنة المنظمة من أجل القيام بالأنشطة التجريبية واختبار القطارات والميترو. ويتعلق الأمر بشراكة مهمة بين الحكومة المركزية والحكومة الفدرالية وسلطات الولاية وكوريثيانز".

http://ar.fifa.com/mm//Photo/Tournament/Competition/02/26/33/50/2263350_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو