May
10

مدرب البرازيل يتوقع منافسة شرسة في كوبا أمريكا

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع أبو ظبي الرياضي ,  التاريخ: الثلاثاء ,10 أيار 2011


توقع مانو منيزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم, اليوم الاثنين أن تشهد بطولة أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" المقبلة بالأرجنتين "صراعا شرسا للغاية" من أجل اللقب.

  وقال المدرب, الذي ينتظر أن يعلن في التاسع عشر من الشهر الجاري قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة,إن قائمة البرازيل ستجمع بين مخضرمين وجدد,بالنظر إلى أن المهمة الرئيسية له هي صنع فريق قادر على تحقيق اللقب العالمي السادس في مونديال البرازيل عام 2014.

وأكد المدرب أنه "لا يمكننا أن نحمل لاعبين شباب فقط للمشاركة في كوبا أمريكا. سيكون علينا المزج, لأننا لا يمكننا أن نقدم أداء متواضعا في كوبا أمريكا", معتبرا أن حصد اللقب القاري سيكون مهما لزيادة جرعة الثقة لدى البرازيليين بعد الإخفاق في مونديالي ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010.

وخلال المؤتمر الصحفي,أعطى المدرب إشارات عن القائمة المستقبلية للبطولة,حيث أكد رغبته في الاعتماد على اللاعبين الذين شاركوا في المباريات الودية الأخيرة,ولاسيما لقاء آذار/مارس الماضي,عندما تغلب لاعبوه على أسكتلندا 1-صفر.

وقال :"المجموعة التي ستذهب إلى كوبا أمريكا هي المجموعة التي شاركت في المباريات الودية حتى الآن. لقد بدأت في الاتصال باللاعبين الذين كانوا يشاركون مع المنتخب من قبل. سنواصل المضي في هذا الطريق دون تغييرات كبيرة".

وتضمنت المجموعة التي شاركت في المباراة الودية أمام أسكتلندا لاعبين قدامى مثل الحارس جوليو سيزار والمدافع لوسيو والظهير الأيمن مايكون, وكذلك جددا مثل لاعب الوسط لوكاس والمهاجمين نيمار ولياندرو دامياو, ولم تشمل أي من التشكيلات التي خاضت المباريات الودية نجم ريال مدريد, ريكاردو كاكا.



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو