Feb
03

فلامنغو يقيل لوكسمبورغو.. وسانتانا الأقرب لخلافته

قسم: الأندية البرازيلية ,  الكاتب: ,  المصدر: جريدة أوليه الرياضية ,  التاريخ: الجمعة ,03 شباط 2012


أعلن نادي فلامنغو البرازيلي إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، فاندرلي لوكسمبورغو، بعد يوم من تأهل الفريق إلى دور المجموعات في كأس ليبرتادوريس إثر فوزه على ضيفه البوليفي ريال بوتوسي (2-0).

 
وأعلنت رئيسة النادي باتريسيا أموريم أيضا إقالة كل من المدير التنفيذي لإدارة شئون الكرة لويز أوغستوس وأحد إداريي النادي إيساياس تينوكو.

وقالت أموريم في مؤتمر صحفي: يجب أن أتوجه بالشكر لهم جميعا للعمل الذي قاموا به وبالأخص لوكسمبورغو.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن مدرب فريق باهيا والمدرب السابق لمنتخب جنوب أفريقيا جويل سانتانا هو الأقرب لخلافة لوكسمبورغو.

وأعترفت أموريم بأن الأجواء كانت مشحونة بعض الشيء داخل غرفة خلع الملابس بسبب المناقشات التي دخل فيها مع بعض اللاعبين.. كان من الأفضل أن يحدث تغيير الآن.

ويشار إلى أن علاقة المخضرم البرازيلي رونالدينيو بالمدرب كانت متوترة لدرجة أن اللاعب قال علنا إن المدرب يراقبه أثناء إجازته.

وكانت صحيفة (إكسترا) البرازيلية قد قالت أواخر الشهر الماضي إن اللاعب قضى ليلة أثناء معسكر الفريق بمنطقة لوندرينا بصحبة إمرأة حيث ضبطه لوكسمبورغو معها في مصعد الفندق.

وأشارت الجريدة أن المدرب طلب من أمن الفندق شرائط كاميرات المراقبة ليستخدمها كدليل دامغ أمام قيادات النادي.

وذكر موقع (غلوبوسبورت) الرياضي البرازيلي وقتها أن هذه الواقعة تسببت في وجود خلافات بين قيادات النادي بخصوص الإجراءات الواجب اتخاذها مع اللاعب.



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو