كوبا أميركا 1967

البلد المضيف: الأورغوي | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 0


بيدرو روشا يقود الأروغواي للفوز باللقب
شهدت النسخة 29 من البطولة العديد من التعديلات واستمرت هذه التعديلات للنسخ التالية من البطولة، فللمرة الأولى في تاريخ البطولة فازت تشيلي على كولومبيا والاكواودر في المرحلة الأولى و تصارعت مع الأرجنتين على النهائي، ولم تعقد المباريات في مكان ثابت واستمر هذا التعديل للأعوام 1975، 1979، 1983.
وفي المرحلة الأخيرة التي عقدت للمرة السادسة في مونتيفيديو- الأروغواي كانت المفاجأة الكبيرة ظهور فنزويلا للمرة الأولى منذ 51 عاماً من تاريخ البطولة، حيث أنها أخر عضو في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم للاشتراك في بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم. وكعادتها أثبتت الأروغواي أنها خصم صعب الهزيمة وأن الكأس لن يغادر مونتيفيديو، فعلى استاد سنتياغو فازت الأوروغواي في أربع مباريات وتعادلت في واحدة في طريقها للفوز بلقبها الحادي عشر في البطولة، وفي اللقاء الأخير والحاسم ضد الأرجنتين حيث سجل المهاجم الشاب بيدرو فيرجيلي روشا الهدف الحاسم في المباراة، كما خطف الأضواء كل من المدافع الياس فيغيروا الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب تشيلي حتى يومنا هذا والمهاجم الأرجنتيني لويس أرتيم هداف البطولة برصيد 5 أهداف.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

جارينشا
جارينشا

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو