كوبا أميركا 1955

البلد المضيف: تشيلي | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: تشيلي | مركز البرازيل: 0


عودة الأرجنتين
بعد أن غابت عن نسخ 1953 و 1949، عادت الأرجنتين بكامل قوتها إلى بطولة أمريكا الجنوبية 1955 التي عقدت في تشيلي للمرة الخامسة في تاريخها، وكشفت عن مجموعة رائعة من اللاعبين أمثال النجم أنجل لابرونا والهداف رودولفو ميكايلي من نادي (اندبيندنتي) هداف البطولة برصيد 8 أهداف.
بعد فوزها (5-3 ضد الارغواي ، 4-0 ضد الاكوادور) استطاعت الارجنتين بقيادة المدرب غليرمو ستابيلي التعادل مع تشيلي بهدفين لكل منهما في المباراة الثالثة وكان هذا تعادلها الوحيد في البطولة، استطاعت الاطاحة بغريمها الأرغواي الذي كان قد فاز ببطولة كأس العالم ست مرات على التوالي منذ عام 1950، حيث انتهت المباراة 6-1 أكبر فارق بين البلدين. وفي المباراة النهائية فازت الأرجنتين على المضيف تشيلي بحضور 65 ألف متفرج في الاستاد الوطني مكان اقامة جميع المبارايات، مع هدف لميكانيلي ضمنت الأرجنتين الفوز وحملت لقب بطولة أمريكا الجنوبية عام 1955، وسجل المهاجم التشيلي انريكي هورمازبال الهدف رقم 1000 في تاريخ البطولة في مباراة ضد الاكوادور انتهت بفارق 7-1 للمضيف تشيلي.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

بيليه
بيليه

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو