كوبا أميركا 1953

البلد المضيف: البيرو | الفائز بالبطولة: البارغوي | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


البرغواي بطل للمرة الخامسة
بسبب عدم وجود استاد مجهز لاقامة البطولة خسرت البرغواي فرصتها مرة أخرى للفوز باستضافة البطولة، التي عقدت في البيرو للمرة الرابعة، ولكن هذا لم يثبط من معنويات المشجعيين البرغوايين الذين تكبدوا عناء السفر إلى ليما ليشجعوا فريقهم الذي فاز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، الفوز بمباراة إضافية بفارق 3-2 ضد البرازيل كان له طعم مميز. التي خسرت في المباراة الحاسمة أيضاً في النسخة السابقة للبطولة.
وقد تميز في فريق البرغواي كل من بيرني، فيرنانديس والمدافع هيربيرتو هيريرا الذي تألق بعد ذلك مديراّ لكرة القدم الإسبانية والإيطالية، على الجانب البرازيلي تألق المدافع دجلما سانتوس ونيلتون سانتوس ولاعب خط الوسط ديدي أبطال كأس العالم عام 1958 بجانب الهداف جولينهو برصيد 5 أهداف.
مرة أخرى غابت الأرجنتين عن البطولة، ومن المهم الإشارة إلى أنه ضعف الاهتمام بهذه الرياضة في فنزويلا لم تحظى بفرصة المشاركة بهذه البطولة. كما أن الارغواي لم تشارك بأفضل لاعبيها خلال المنافسة على اللقب.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو