كوبا أميركا 1949

البلد المضيف: البرازيل | الفائز بالبطولة: البرازيل | المركز الثاني: البارغوي | مركز البرازيل: 1


البرازيل تفوز باللقب مجدداً
بعد 27 سنة نظمت البرازيل البطولة مجدداً وأحرزت اللقب كما في بطولة عام 1922 و 1919 وبما أن البرازيليون كانوا يلعبون على أرضهم قدموا أداءً تاريخياً وكسروا العديد من الأرقام القياسية، حيث عقدت المباريات في أربعة مدن ( ريو ديجانيرو، سان بولو، سانتوس، بيلو هوريزنتة). ضمت النسخة 21 من البطولة ثمانية فرق وطنية، وحدها الأرجنتين لم تشارك في البطولة وذلك بسبب دخول مباراتهم الوطنية مرحلتها النهائية. وعلى الرغم من غياب الأرجنتين – حامل لقب بطولة أمريكا الجنوبية ثلاث مرات- حققت البطولة نجاحاً باهراً.
بعد 29 مباراة ( العدد الأكبر حتى ذلك الحين) تم تسجيل 135 هدفاً وهو رقم قياسي في ذلك الحين، غالبيتها عن طريق المنتخب البرازيلي الذي حقق 46 هدفاً في ثمانية مباريات، بعد فوزها في مباريات الخمس الافتتاحية (9-1 ضد الاكوادور، 10-1 ضد بوليفيا، 5-0 ضد تشيلي، 7-1 ضد البيرو، 5-1 ضد الارغواي).


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو