كوبا أميركا 1945

البلد المضيف: تشيلي | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


عنوان الملابس الأنيقة
بصفتها الدولة المضيفة لبطولة عام 1940 نظمت تشيلي البطولة أيضاً عام 1945 التي أقيمت على ملعب ناشيونال في سانتياغو. ضمت البطولة سبعة فرق وطنية من بينها الوافد الجديد كولومبيا.
كونها تضم أربع فرق قوية اعتبرت البطولة واحدة من أقوى النسخ التي مرت. استمرت الأرجنتين بالتقدم من خلال الحارس روكي ماسبولي، والنجم أوبديلو فاليرا وباقي الفريق الذي فاز ببطولة 1942. بينما ضمت البرازيل المدافع دومينغوس دا غويا الذي شكل فريقاً مميزاً مع تيسورينها، زيزينهو، هلينو دي فريتاس، يائير روزا بينتو وأدمير. لعب فريق تشيلي بشكل مميز على أرضه حيث ضم بين صفوفه المهاجم ألكنتارا الذي سجل خمسة أهداف خلال البطولة.
ومع ذلك لم تتمكن الفرق الأربعة من ايقاف تقدم الأرجنتين وحصولها على اللقب، حيث ضم الفريق كلاً من ماريو بويه، رينيه بونتوني، رينالدو مارتينو، فليكس لوستاوو نوربيرتو مينديس ( هداف الفريق برصيد 6 أهداف جنباً إلى جنب مع هلينو دي فريتاس). فاز الأرجنتين بثلاثة مباريات ( 4-0 ضد الأكوادور، 4-2 ضد البيرو، 9-1 ضد كولومبيا) يدربه غييرمو ستابلي هزمت تشيلي (1-0) كما فاز بمبارياته الأخيرة ضد البرازيل والارغواي وحمل لقب بطل أمريكا الجنوبية لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو