كوبا أميركا 1936

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


كأس مليئ بالمفاجآت
عقدت بطولة أمريكا الجنوبية في مدينة بيونس أيرس في الأرجنتين بسلسلة جديدة من الأحداث، حيث أنها لم تعد تدعى بطولة دول أمريكا الجنوبية، ففي عام 1936 عقدت أول مباراة له (ولأول مرة في التاريخ) مساءً، كما شهدت طرد أول لاعب وهو اللاعب الأرغواني خوان اميليو بيريز في المباراة التي خسرها فريقه ضد تشيلي 3-0. بالإضافة إلى مشاركة 6 فرق وطنية وهو رقم غير مسبوق.
كان على المضيف الأرجنتين الفوز على البرازيل مرتين ليستطيع رفع لقبه الخامس، فبعد خسارته أمام الأرغواي في الجولة قبل الأخيرة ( التي أثارت غضب الجماهير المحلية)، فازت الأرجنتين على البرازيل بهدف لانريكه غارسيا، وبعد التعادل بهدفين لكل منهما حققت الأرجنتين النصر في الوقت الإضافي عندما سجل اللاعب ذو 17 عاماً فيسينتي دي ماتا هدفين.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

جارينشا
جارينشا

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو