كوبا أميركا 1929

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البارغوي | مركز البرازيل: 0


الثأر الأرجنتيني
تأجلت بطولة أمريكا الجنوبية 1928 إلى عام 1929 بسبب التزامن مع دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في امستردام حيث فازت الأرغواي على الأرجنتين في المباراة النهائية وحصلت على الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي. وفي بطولة أمريكا الجنوبية التي عقدت في بيونس أيرس قام الأرجنتيون بالثأر وفازوا باللقب للمرة الرابعة.
خسرت الأرغواي في المباراة الافتتاحية أمام البرغواي 3-0 بسبب افتقارهم للروح المعنوية المطلوبة كالتي كانت موجودة في الألعاب الأولمبية. وقد تميز خلال المباريات التي عقدت على استاد ألفير تاغل الهداف أوريليو غونزالس واحد من أهم أسماء لاعبي الكرة البرغوانيين برصيد خمسة أهداف ببطولة 1929 والذي أصبح هداف البطولة آنذاك.
رفع المنتخب الأرجنتيني الذي فاز بمبارياته الأولية ( 3-0 ضد البيرو، 4-1 ضد البراغواي) لقب بطل أمريكا الجنوبية لكرة القدم 1929، بعد فوزه على الأرغواي في المباراة النهائية 2-0 والتي عقدت في مدينة سان لورينزو بحضور 60 ألف مؤيد.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو