كوبا أميركا 1927

البلد المضيف: البيرو | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: الأورغوي | مركز البرازيل: 0


وصول البطولة إلى البيرو
لم تعقد النسخة العاشرة من البطولة في تشيلي،الأرجنتين، البرازيل أو الأرغواي كما جرت العادة ولكنها عقدت هذه المرة في البيرو للمرة الأولى في تاريخ البطولة، أقيمت المباريات على استاد ناسيونال بمقاعده الخشبية، كما حققت نجاحاً كبيراً من حيث الحضور وعدد الفرق الوطنية المشاركة.
سجلت كل من البيرو، الأرجنتين بوليفيا والأرغواي 37 هدفاً خلال ستة مباريات، مسجلة بذلك رقماُ قياسياً في جميع نسخ البطولة ال40 ب6،17 هدفاً بكل مباراة. لعبت الأرجنتين بأفضل لاعبيها ( وهو أمر لم تقم به في النسخ السابقة للبطولة) فتوجت بطل للمسابقة بعد أن فازت على الناشئين البيرو وبوليفيا، ومن ثم الأرغواي ملوك أمريكا الجنوبية.
بوجود لاعبين أمثال سوان، بيدوغليو وتيسوريير لعب الأرجنتينيون كوحدة صلبة. كما تميز في البطولة المهاجم الأرغواني روبيرتو فيغيروا برصيد 4 أهداف ليصبح هداف البطولة، كما توج في السنة التالية 1928 كبطل لدورة الألعاب الأولمبية التي عقدت في أمستردام ضمن فريق سيليست ( لقب منتخب الأرغواي).


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو