كوبا أميركا 1922

البلد المضيف: البرازيل | الفائز بالبطولة: البرازيل | المركز الثاني: البارغوي | مركز البرازيل: 1


العيد البرازيلي في ريو دي جانيرو
بمانسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لاستقلالها، طلبت البرازيل من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بتنظيم البطولة الذين وافقوا على طلبها. عقدت في ريو دي جانيرو على استاد لارنجيراس – مكان عقد بطولة 1919- وبهذه المناسبة ادى المنتخب البرازيلي بشكل متميز ورفعوا كأسهم الثاني في بطولة أمريكا الجنوبية.
شهدت البطولة التي ضمت 5 فرق وطنية للمرة الأولى في تاريخها، وتخطت ثلاث فرق المرحلة الأولى بعدد النقاط هم البرازيل، الأرغواي والبرغواي. انسحب فريق الأرغواي من البطولة احتجاجاً على لجنة التحكيم، مما فتح المجال أمام مباراة حاسمة بين البرغواي والبرازيل انتهت بفوز البرازيل 3-0.
لم تستطع الأرجنتين ضم لاعبين من نخبة نواديها أمثال نادي ريفر بلايت، انديبيندنتي، ريسينغ وسان لورينزو. مما أضعف أدائها على عكس النسخة السابقة عندما رفعت الكأس للمرة الأولى.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو