Sep
21

دماء جديدة في تشكيلة البرازيل

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الأحد ,21 أيلول 2014


إستدعى مدرب منتخب البرازيل دونجا دماء جديدة على غرار مدافعي سيسكا موسكو الروسي ماريو فرنانديز وإنتر ميلان الإيطالي دودو لخوض جولة آسيوية يواجه فيها منتخبي الأرجنتين واليابان في بكين وسنغافورة.

 
وعين دونجا مدربا للبرازيل خلفا للويز فيليبي سكولاري بعد كأس العالم 2014 FIFA التي استضافتها بلاده ولقي فيها منتخب السامبا خسارة تاريخية امام نظيره الالماني 1-7 في نصف النهائي، واخرى بثلاثية نظيفة امام نظيره الهولندي لتحديد المركز الثالث.

وقال دونجا الذي قاد سيليساو الى لقب كأس العالم 1994 FIFA لكنه اقيل كمدرب للبلاد بعد فشله بتخطي ربع نهائي جنوب أفريقيا 2010: "لا فائدة من تغيير كل الامور. يجب ان نبني قاعدة ونهدف الى الاستمرارية. ينبغي ان نمنح الشبان الهدوء ونستفيد من حماستهم". وتابع: "سيكون امر مختلفا بالنسبة للصينيين ان يشاهدوا سوبر كلاسيكو بين البرازيل والارجنتين، كما ستكون مباراة مهمة بالنسبة لنا".

وسيتمكن الطرفان من استدعاء نجومهما المميزين على غرار مهاجم البرازيل نيمار لان موعد اللقاء مع الأرجنتين في 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل سيكون مدرجا في روزنامة الإتحاد الدولي.

واستهل فرنانديز (23 عاما) مشواره مع فريق جريميو قبل انتقاله الى سيسكا موسكو في 2012. وسيحصل على فرصته بعد استبعاد المخضرم مايكون لاسباب انضباطية في جولة الولايات المتحدة مطلع الشهر الحالي. ورفض فرنانديز خوض سوبركلاسيكو سابق في ظل فترة المدرب مانو مينيزيس عام 2011 لاسباب شخصية، فعلق دونجا على الامر:"كان هذا منذ فترة. كان يافعا لكن كلنا نحصل على فرصة ثانية".

وفازت البرازيل تحت اشراف دونجا على كولومبيا والاكوادور بنتيجة واحدة 1-0.

ويغيب عن تشكيلة الفريق الاصفر مهاجم زينيت الروسي هالك العائد من الاصابة والذي سجل لفريقه في مرمى بنفيكا البرتغالي في دوري الابطال امس الثلاثاء.

وتلعب البرازيل مباراة اضافية هذه السنة امام تركيا في إسطنبول بتاريخ 12 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل ان تخوض كوبا اميركا في تشيلي العام المقبل.

وفي ما يلي التشكيلة:
- حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوجو)، رافايل (نابولي الايطالي).

- الدفاع: دافيد لويز وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، جيل (كورنثيانز)، ميراندا (اتلتيكو مدريد الاسباني)، فيليبي لويس (تشلسي الانجليزي)، دانيلو (بورتو البرتغالي)، ماريو فرنانديش (سيسكا موسكو الروسي)، دودو (انتر ميلان الايطالي).

- الوسط: لويز جوستافو (فولسبورج الالماني)، الياس (كورينثيانز)، فرناندينيو (مانشستر سيتي الانجليزي)، راميريش وويليان وأوسكار (تشلسي الانجليزي)، ايفرتون ريبيرو (كروزيرو)، فيليبي كوتينيو (ليفربول الانجليزي.

- الهجوم: نيمار(برشلونة الاسباني)، دييجو تارديلي (اتلتيكو مينيرو)، ريكاردو جولارت (كروزيرو)، روبينيو (سانتوس).


http://ar.fifa.com/mm//Photo/world-match-centre/NationalTeams/02/44/10/11/2441011_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

سقراط
سقراط

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو