Jun
18

أوتشوا يحرم البرازيل من الفوز الثاني

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الأربعاء ,18 حزيران 2014


قدّم الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا أداءاً متميزاً وقاد منتخب بلاده إلى التعادل السلبي مع أصحاب الأرض المنتخب البرازيل بثاني مباريات الفريقين في المجموعة الأولى لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA على ملعب كاستيلاو في فورتاليزا يوم الثلاثاء.

 
وفشل لاعبو المنتخب البرازيلي في كسر صمود المنتخب المكسيكي الذي نجح بالخروج بنقطة ثمينة من المباراة ليتساوى المنتخبان على قمة المجموعة بأربع نقاط.

تقاسم المنتخبان الأفضلية مع بداية المباراة ولم ينجح أصحاب الأرض في تشكيل أي خطورة بالدقائق الأولى على مرمى المكسيك بينما كانت الفرصة الخطيرة الأولى في الدقيقة 24 لمصلحة المنتخب المكسيكي بعد تسديدة قوية من هيكتور هيريرا أبعدها الحارس جوليو سيزار فوق العارضة.

وجاء رد المنتخب البرازيلي بعد دقيقتين إثر كرة عرضية من داني ألفيش تابعها المهاجم نيمار برأسه ولكن الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا ارتمى إلى يمينه وأبعد الكرة قبل أن ينقذ أوتشوا مرماه مجدداً من انفراد دافيد لويز وباولينيو في أخطر فرص المنتخب البرازيلي في الشوط الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب البرازيلي تفوقه ونجح بتهديد المرمى المكسيكي مراراً وتكراراً وكاد أن يسجل في الدقيقة 69 بعد كرة عرضية من بيرنارد وصلت إلى نيمار الذي سدد من مسافة قريبة ولكن الحارس المكسيكي أوتشوا أنقذ مرماه مجدداً بأعجوبة.

وتواصل الأداء المتميز لأوتشوا الذي حرم المنتخب البرازيلي من التسجيل قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة بعد ركلة حرة من نيمار تابعها القائد البرازيلي تياجو سيلفا برأسه نحو المرمى ولكن أوتشوا كان في المكان المناسب وأبعد الكرة بردة فعل سريعة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، كاد المنتخب المكسيكي أن يخطف هدف الفوز بعد تسديدة من راؤول خيمينيز أبعدها جوليو سيزار لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/manofmatch/02/37/53/01/2375301_big-lnd.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو