Jun
13

نيمار يقود البرازيل للإنتصار الأول

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: خاص برازيلي للعضم ,  التاريخ: الجمعة ,13 حزيران 2014


سجل النجم البرازيلي نيمار هدفين ليقود منتخب بلاده إلى الفوز بنتيجة 3-1 على كرواتيا في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الأولى لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA على ملعب أرينا دي ساو باولو بمدينة ساو باولو يوم الخميس.

 
سجل نيمار هدفين في الدقيقتين 29 و71 وأضاف أوسكار الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بينما جاء هدف كرواتيا الوحيد عن طريق المدافع البرازيلي مارسيلو الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11.

كانت بداية المباراة قوية من منتخب كرواتيا الذي فاجأ أصحاب الأرض بأداء ثابت توّجه بهدف التقدم بعد مرور 11 دقيقة إثر كرة عرضية من إيفيكا أوليتش تابعها مارسيلو بالخطأ في مرمى فريقه.

هذا الهدف دفع بالمنتخب البرازيلي إلى التقدم أكثر إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وكاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة  22 بعد تسديدة من أوسكار أبعدها الحارس الكرواتي ستيب بليتيكوسا ببراعة.

إلا أن المنتخب البرازيلي نجح بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29 عبر نيمار بعد تسديدة بعيدة المدى خادعت الحارس بليتيكوسا وارتطمت بالقائم ودخلت المرمى لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

وكانت انطلاقة الشوط الثاني بطيئة من الطرفين حيث لم ينجح أي منتخب في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى قبل أن يحصل منتخب البرازيل على ركلة جزاء في الدقيقة 69 بعد كرة عرضية إلى داخل المنطقة وصلت نحو فريد الذي تعرّض للإعاقة من ديان لوفرين ليتقدم نيمار ويسجل ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس.

وحاول المنتخب الكرواتي العودة إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل ولكن أوسكار سجل الهدف الثالث لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من خارج المنطقة ذهبت زاحفة على يمين الحارس الكرواتي لينتهي اللقاء بفوز البرازيل بنتيجة 3-1.

http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/36/91/71/2369171_full-lnd.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

بيليه
بيليه

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو