Jun
07

البرازيل للمركز الثالث وقفزة هائلة لفلسطين

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: السبت ,07 حزيران 2014


ارتقت البرازيل، منظم كأس العالم 2014 FIFA، إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي وظهر المنتخب الإنجليزي بين العشرة الأوائل بينما حقق المنتخب الفلسطيني قفزة هائلة بالارتقاء 71 مرتبة.


فقد شهدت النسخة الأخيرة لتصنيف FIFA/Coca-Cola العالمي قبل نهائيات البرازيل 2014 بعض التغيرات في المراكز. فرغم أن ثنائي القمة، أسبانيا وألمانيا، حافظا على مركزيهما إلا أن البرازيل ستبدأ البطولة وهي في المركز الثالث بعد تخطيها البرتغال بينما قفز منتخبا الأرجنتين (5، +2) وسويسرا (6، +2) مركزين وعاد المنتخب الإنجليزي (10، +1) وسط أول عشرة على حساب المنتخب اليوناني (12،-2).

وبنظرة على مجموعات كأس العالم سنصل إلى نتيجة مثيرة: فإذا وضعنا في الاعتبار متوسط ترتيب المنتخبات وإجمالي نقاط المنتخبات الأربع في كل مجموعة، فإننا سنجد أن المجموعة الرابعة (أوروجواي، كوستاريكا، وإنجلترا، وإيطاليا) والمجموعة السابعة (ألمانيا، البرتغال، غانا، الولايات المتحدة الأمريكية) هما أقوى مجموعتين في النهائيات؛ فالمجموعة الرابعة هي الوحيدة التي تضم ثلاثة منتخبات من بين العشر الأوائل في التصنيف بينما لا تضم المجموعة الثامنة (بلجيكا، الجزائر، روسيا، كوريا الجنوبية) أياً من هذه المنتخبات.

ويستحق المنتخب الفلسطيني (94، +71) تسليط الضوء عليه في هذه النسخة؛ إذ نجح بفوزه بأربع مباريات وتعادل وحيد في التتويج بكأس التحدي AFC والتأهل لأول مرة إلى نهائيات بطولة قارية، كأس آسيا 2015 AFC، والتي ستحتضنها أستراليا في يناير/كانون الثاني المقبل. وبناءً عليه، ارتقى المنتخب الفلسطيني في الترتيب ليحتل أفضل مركز له على الإطلاق وهو الأمر الذي ينطبق على أروبا (120، +35) وأذربيجان (83، +2)، ومونتسيرات (166، + 22) وجنوب السودان (185، +16)

وضعت نسخة التصنيف هذه في اعتبارها نتائج 112 مباراة دولية من بينها 67 مباراة ودية بجانب تصفيات قارية في أفريقيا (26 مباراة)، وآسيا (16)، وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (3) لعبت حتى 30 مايو/آيار.



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

بيليه
بيليه

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو