May
06

المدرب مينيزيس يقول ان البرازيل تتطلع لاستعادة مكانتها المفقودة

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع كووورة ,  التاريخ: الجمعة ,06 أيار 2011


قال مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل إن بلاده يجب أن تستعيد دورها البارز في عالم كرة القدم.

وأبلغ مينيزيس الصحفيين "نثق في عودة ريادتنا ونعمل على ذلك".

 قال مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل إن بلاده يجب أن تستعيد دورها البارز في عالم كرة القدم.

وأبلغ مينيزيس الصحفيين "نثق في عودة ريادتنا ونعمل على ذلك. يجب أن نحصل على هذا الدور في كرة القدم العالمية."

وأحرزت البرازيل لقب كأس العالم خمس مرات وهو رقم قياسي وفازت به لاخر مرة عام 2002 في النهائيات التي جرت في كوريا الجنوبية واليابان لكنها تراجعت بشدة منذ ذلك الحين وخرجت من دور الثمانية في البطولتين الماضيتين.

كما فقدت صورة البرازيل بريقها بالاضافة لمعاناة لاعبيها في اوروبا ومن بينهم ادريانو لأسباب تتعلق بالانضباط ورونالدينيو لابتعاده عن مستواه وكاكا بسبب الاصابات.

وقال مينيزيس إن اسبانيا بطلة العالم الحالية هي علامة قياس المستوى الان.

وأضاف مينيزيس خلال تقديم للرعاة الجدد للمنتخب البرازيلي " المرجع دائما يكون بطل كأس العالم وهي اسبانيا حاليا. البرازيل اعتادت ان تكون فريقا بارزا ونحاول استعادة هذه المكانة."
ووجهت انتقادات الى دونجا مدرب البرازيل السابق الذي خسر الفريق تحت قيادته أمام هولندا في دور الثمانية لكأس العالم 2010 بسبب أسلوب اللعب المبالغ في الحذر ويتطلع مينيزيس الى استعادة الهوية الهجومية للمنتخب البرازيلي.

ويحاول مينيزيس - الذي يستعد لنهائيات كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل عن طريق مسابقة كرة القدم في دورة لندن الاولمبية 2012 - تركيزه تجاه لاعبين اصغر سنا يلعبون في اندية محلية مثل ثنائي سانتوس نيمار وباولو هنريك جانسو ولوكاس لاعب ساو باولو.

وسيغيب نيمار (19 عاما) عن كأس العالم تحت 20 عاما في كولومبيا الذي ينطلق في يوليو تموز لأن مينيزيس يتطلع الى ضمه الى قائمة منتخب البرازيل الأول في كأس امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) التي تقام في الفترة من الاول الى 24 يونيو حزيران في الارجنتين.

وقال مينيزيس "الأولوية للمنتخب الأول. هناك احتمال لاستخدامه في الفريق الأول وعدم اشتراكه في كأس العالم تحت 20 عاما لأن ذلك سيعني حرمانه من اللعب مع ناديه سانتوس لفترة طويلة جدا."



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

روماريو
روماريو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو