Nov
13

فوز ودي للبرازيل على تركيا

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الخميس ,13 تشرين الثاني 2014


خسر منتخب تركيا أمام نظيره البرازيلي 0-4 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم الأربعاء على ملعب اتاتورك الاولمبي في إسطنبول ضمن إستعدادات الطرفين للإستحقاقات المقبلة.

 
وسجل نيمار (20 و60) وسميح كايا (24 خطأ في مرماه) وويليان (44) الاهداف.

وكان المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه القديم-الجديد كارلوس دونجا الطرف الافضل منذ البداية والاكثر هجوما وفرصا خصوصا ان التفاهم بين الثنائي المدافع دانيلو والمهاجم نيمار كان في اوجه، وكاد الاخير يفتتح التسجيل من انفراد تام لكن باكير انترجون حال دون تمكينه من التسديد وذهبت الفرصة (16).

وحصلت البرازيل على ركلة حرة قريبة من خط المنطقة اثر خطأ ارتكبه انترجون ضد ويليان نفذها نيمار مقوسة فوق العارضة (18)، ثم تلقى كرة بينية في منتصف الملعب ارسلها فرناندينيو فكسر مصيدة التسلل وهرب من كايا وانترجون وارسلها سهلة على يمين الحارس فولكان ديميريل الذي وقف متفرجا دون حراك (20).

وارسل دانيلو كرة من الجهة اليمنى الى لويز ادريانو قابلها سميح كايا بيسراه فدخلت مرماه خطأ (24) حارما البرازيلي من افتتاح رصيده الدولي مع منتخب بلاده.

وكاد أردا توران يقلص الفارق بكرة ساقطة من الجهة اليسرى ابعدها الحارس البرازيلي دييجو ألفيش الى ركنية برؤوس اصابع يده (30)، وحرك حميد ألتينتوب الوسط التركي قليلا، لكن الكلمة الاخيرة في نهاية الشوط الاول كانت برازيلية حين توغل نيمار داخل المنطقة دون ان يتمكن من التسديد فحول الكرة الى ويليان القادم من الخلف وغير المراقب دفعها بيمناه في الشباك (44).

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب البرازيلي افضليته الميدانية في ظل ارتباك رجال المدرب التركي فاتح تيريم.

وتلاعب ويليان بثلاثة مدافعين في المنطقة التركية وارسل كرة "غير مرئية" باتجاه الشباك ارتطمت بقدم الرابع وتحولت الى ركنية نفذها نيمار على رأس دافيد لويز الذي تابعها بتركيز نجح الحارس التركي البديل فولكان باباجان في ابعادها (55).

وسيطر الحارس التركي على تسديدة لاوسكار بعد تمريرة خلفية من نيمار (57)، واضاف الاخير الهدف الثاني الشخصي والرابع للبرازيل بعدما تبادل الكرة مع ويليان ودخل المنطقة منفردا وارسلها على يسار الحارس باباجان (60).

واستمر التفوق البرازيلي هجوما ودفاعا حتى نهاية اللقاء، بينما بقي الحارس البرازيلي دييجو ألفيش دون اي تهديد طوال الشوط الثاني.

http://ar.fifa.com/mm//Photo/world-match-centre/NationalTeams/02/47/39/56/2473956_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو