Sep
05

البرازيل تواجه كولومبيا بعد صدمة كأس العالم

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الجمعة ,05 أيلول 2014


يفتح منتخب البرازيل صفحة جديدة بعد مشواره المتعثر في البرازيل 2014 عندما يلتقي كولومبيا وديا غدا الجمعة في الولايات المتحدة.


وكانت البرازيل تعرضت لهزيمة تاريخية امام المانيا 1-7 في نصف النهائي قبل سقوطها امام هولندا 0-3 في مباراة المركز الثالث، وهي ستخوض مواجهتها الاولى بعد الحدث العالمي تحت اشراف مدربها الجديد القديم دونجا الذي حل بدلا من لويز فيليبي سكولاري.

ويخوض دونجا رحلته الثانية مع "سيليساو" بعد الاولى بين 2006 و2010، ويستهل مشواره من ملعب "صن لايف" في مدينة ميامي الاميركية حيث يواجه كولومبيا مجددا بعد ان فاز عليها بصعوبة 2-1 في ربع النهائي، ثم يواجه الاكوادور في برازيليا الثلاثاء المقبل.

وكان الجمهور البرازيلي يأمل بتحقيق ثورة بعد عهد سكولاري لكن بعضه صدم بالعودة الى الوراء من خلال تسمية دونجا مدرب المنتخب السابق. وصحيح ان قائد منتخب 1994 المتوج بلقب كأس العالم في الولايات المتحدة، قاد بلاده الى لقب كوبا اميركا 2007 وكأس القارات 2009، لكنه خرج من ربع نهائي كأس العالم 2010 على يد هولندا 2-1، خصوصا وانه لم يكن يبالي في اسلوب اللعب الجميل "جوجو بونيتو".

واجرى دونجا تغييرات بالجملة في اول تشكيلة له بعد تسلمه مهامه اذ ابقى على عشرة لاعبين فقط من الذين شاركوا في كأس العالم، ابرزهم نيمار. ومن ابرز المبعدين عن التشكيلة مارسيلو وداني الفيش وباولينيو وفريد وجو. ويغيب المدافع تياجو سيلفا بسبب اصابة تعرض لها في مباراة ودية لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي مع نابولي الايطالي.

واستدعى دونجا دييجو تارديلي (29 عاما) مهاجم اتلتيكو مينيرو الذي عبر عن ارتياحه عن رغبة دونجا بالتحول من مهاجم تقليدي الى مقاربة هجومية حديثة: "اراحني دونجا واعطاني حرية التحرك في الملعب في تمارين الثلاثاء. قال لي انه لا يجب ان اكون في موقع معين والوقوف في المقدمة". وتابع تارديلي: "تحدث دونجا مع المهاجمين واعطى المانيا مثالا على فريق لا يملك رأس حربة اساسيا. كرة القدم اصبحت سريعة واكثر دينامية، واذا لم تتحرك لن تجد الكرة".

وقال الظهير الايسر فيليبي لويس (29 عاما) المنتقل من اتلتكيو مدريد الاسباني الى تشلسي الانجليزي مقابل 16 مليون جنيه استرليني (26 مليون دولار) بعد استبعاده عن البرازيل 2014: "اعتقد انه يجب ان نفكر فقط في الفوز، ثم تأتي كرة القدم الجميلة والثقة بسرعة. اجرى دونجا بعض التحسينات التكتيكية وطالبنا بالفوز وبان نحلم بان نصبح لاعبين كبار".

في الجهة المقابلة، استدعى الارجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا، 21 من لاعبيه الـ23 الذين خاضوا كأس العالم، بينهم هداف النهائيات واكتشافها جيمس رودريجيز المنتقل من موناكو الى ريال مدريد بصفقة خيالية، يضاف اليه المهاجم فالكاو الغائب عن كأس العالم لاصابة في ركبته.

وهذه المواجهة الاولى بين المنتخبين ايضا بعد الخطأ العنيف الذي ارتكبه الكولومبي خوان تسونيجا وادى الى كسر في احدى فقرات ظهر المهاجم البرازيلي نيمار في ربع نهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، بيد ان تسونيجا لن يكون متواجدا في التشكيلة الكولومبية.

http://ar.fifa.com/mm//Photo/world-match-centre/NationalTeams/02/43/60/08/2436008_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو