Aug
21

دونجا يجري تغييرات بالجملة في تشكيلة البرازيل

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الخميس ,21 آب 2014


أجرى مدرب منتخب البرازيل الجديد القديم كارلوس دونجا تغييرات بالجملة في أول تشكيلة له بعد تسلمه مهامه وذلك لمواجهة كولومبيا والإكوادور وديا الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

 
وعين دونجا مدربا للبرازيل خلفا للويز فيليبي سكولاري بعد كأس العالم التي استضافتها بلاده ولقي فيها منتخب السامبا خسارة تاريخية أمام نظيره الألماني 1-7 في نصف النهائي، وأخرى بثلاثية نظيفة أمام نظيره الهولندي لتحديد المركز الثالث.

وسبق لدونجا أن أشرف على منتخب بلاده في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.

وستكون المباراة الأولى للبرازيل بعد كأس العالم مع كولومبيا في ميامي في 5 سبتمبر/أيلول المقبل، والثانية مع الإكوادور في نيوجرزي بعد 4 أيام. وتغلبت البرازيل بصعوبة على كولومبيا 2-1 في ربع نهائي كأس العالم.

وأبقى دونجا على عشرة لاعبين فقط من الذين شاركوا في كأس العالم، أبرزهم نيمار الذي تعرض لإصابة في إحدى فقرات الظهر أمام كولومبيا بالذات وغاب أكثر من 40 يوما قبل أن يشارك مع فريقه برشلونة الأسباني الإثنين في مباراة ودية للمرة الأولى.

وتضم التشكيلة 22 لاعبا 6 منهم فقط من الذين خاضوا المباراة الكارثية أمام ألمانيا وهم دافيد لويز وفرناندينيو وهولك وأوسكار ولويس جوستافو ومايكون. ومن أبرز المبعدين عن التشكيلة مارسيلو وداني ألفيش و باولينيو و فريد.

ويغيب المدافع تياجو سيلفا بسبب إصابة تعرض لها قبل أيام في مباراة ودية لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي مع نابولي الإيطالي.

 واللاعبون هم:

- للمرمى: جيفرسون (بوتافوجو) ورافايل كابرال (نابولي الإيطالي)

- للدفاع: دافيد لويز وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) وجيل (كورينثيانز) وميراندا (أتلتيكو مدريد الأسباني) ومايكون (روما الإيطالي) وفيليبي لويس (تشيلسي الإنجليزي) وأليكس ساندرو ودانيلو (بورتو البرتغالي)

- للوسط: لويز جوستافو (فولفسبورغ الألماني) وإلياس (كورينثيانز) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وراميريش (تشيلسي الإنجليزي) وإيفرتون ريبيرو (كروزيرو) وأوسكار (تشيلسي الإنجليزي).

- للهجوم: هولك (زينيت سان بطرسبورج الروسي) وريكاردو جولارت (كروزيرو) ووليان (تشيلسي) ونيمار (برشلونه الأسباني) وفيليبي كوتينيو (ليفربول الإنجليزي) ودييجو تارديلي (أتلتيكو مينيرو).

http://ar.fifa.com/mm//Photo/Tournament/Competition/02/39/94/25/2399425_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

سقراط
سقراط

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو