Jul
28

إسرائيل تهاجم البرازيل وتذكرها بـ السباعية

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع الرياضة الى الأبد ,  التاريخ: الاثنين ,28 تموز 2014


ساهمت الأحداث الأخيرة بغزة في حدوث تراشق في التصريحات بين البرازيل وإسرائيل دبلوماسيا، وذلك بعدما أكدت الدولة اللاتينية في بيان لها الأربعاء عن الاستخدام “غير المتكافئ للقوة” من قبل الجيش الإسرائيلي، أتبعته باستدعاء سفيرها في تل أبيب “للتشاور”.

 
وهي التصريحات التي لم تلقى قبولا لدى إسرائيل، ورد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيليةـ يغال بالمور، بالقول: “الموقف الأخير أظهر السبب وراء بقاء البرازيل كقزم دبلوماسي بالرغم أنها قوة اقتصادية وثقافية”، بحسب تعبيره.

وسخر من الهزيمة المذلة للبرازيل في قبل نهائي المونديال أمام منتخب ألمانيا في أحد البرامج التلفزيونية قائلا “نحن لا نتعامل هنا مع كرة القدم، في كرة القدم عندما تنتهي المباراة بالتعادل، فإننا نعتقد أنها مباراة متكافئة. ولكن عندما تنتهي مباراة بنتيجة 7-1 فإنها حتما مباراة غير متكافئة.”

ولم تمر التصريحات الإسرائيلية مرور الكرام، حيث تدخل وزير الخارجية البرازيلي لويس البرتو فيغريدو ليرد على الإهانة الإسرائيلية المتعلقة بـ “تقزيم” الدولة الأكبر في أميركا الجنوبية قائلا “البرازيل واحدة من 11 دولة في العالم لديها علاقات دبلوماسية مع جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لدينا تاريخ حافل بالتعاون من أجل إقرار السلام، وإذا كان أي هناك أقزام دبلوماسية فإن البرازيل ليست بينهم”.

وكان قرار البرازيل عام 2010 بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 قد أضر بالعلاقات مع إسرائيل، كما أن تصويت البرازيل لصالح اقتراح مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتحقيق في المزاعم حول ارتكاب إسرائيل انتهاكات لحقوق الإنسان في النزاع الحالي بقطاع غزة، أضاف المزيد من التوتر في العلاقات بين البلدين.




جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

جارينشا
جارينشا

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو