Jul
10

زيكو: البرازيل سقطت أمام أول عقبة حقيقية

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: خاص برازيلي للعضم ,  التاريخ: الخميس ,10 تموز 2014


اعتبر النجم البرازيلي السابق زيكو أن منتخب بلاده سقط في أول عقبة حقيقية تعترض طريقه وذلك بعد هزيمته المذلة أمام ألمانيا (1-7) الثلاثاء في الدور نصف النهائي لكأس العالم البرازيل 2014.

 
"تمكنت ألمانيا من تلقين البرازيل درسا في كرة القدم على ملعب مينيراو"، هذا ما قاله زيكو (61 عاما) الذي دافع عن ألوان المنتخب البرازيلي في 71 مباراة بين 1976 و1987 وسجله له 48 هدفا، في مقال كتبه في صحيفة "ذي جارديان" البريطانية، مضيفا "هذه كانت حكاية المباراة الأولى في نصف نهائي كأس العالم (الثانية بين الأرجنتين وهولندا الأربعاء) ولا شيء نقوله سيغير الواقع. كل ما نأمله الآن أن نتعلم من هذه الهزيمة النكراء لمرة واحدة وأخيرة".

وتابع زيكو الذي لم يتمكن رغم موهبته واللاعبين الرائعين الذين لعبوا إلى جانبه في المنتخب من الوصول لأبعد من المركز الثالث في كأس العالم  "الموضوع أن الأمور كانت مكتوبة على الحائط (واضحة): قبل أربعة أعوام في جنوب أفريقيا، كانت لدينا فكرة بأن الكرة البرازيلية تعاني. ثم فشل سيليساو في وضع خطة بديلة للخروج من الحفرة أمام هولندا (1-2 في ربع النهائي)، وهذا كان مؤشرا واضحا على أننا اصبحنا متخلفين في هذه المسابقة".

وتابع "رغم ذلك، سمعت في الأعوام الأربعة الأخيرة وبشكل متكرر المقولة القديمة حول أن البرازيل تملك أفضل كرة قدم في العالم وبأن كؤوس العالم الخمس التي توجنا بها هي دليل على تفوقنا، وبأن لا حاجة للقلق. كل ذلك سقط في بيلو هوريزونتي (حيث أقيمت المباراة ضد ألمانيا). يجب علينا العودة إلى الأساسيات، تنفس الصعداء وتحليل ما حصل على أرضية الملعب وخارجها".

وأردف مدرب العراق السابق "تم التفوق على البرازيل من قبل فريق لعب بطريقة منظمة، وبدا جاهزا من البداية حتى النهاية. لا يمكنني الاقتناع بفكرة بأن اللاعبين البرازيليين الذي يلعبون يوميا في أنديتهم ضمن أصعب البطولات في العالم، سينطفئون بهذه الطريقة. تم التفوق عليهم وإذلالهم".

وتابع "لا يمكننا القول أننا الأفضل في ما يفتقد منتخبنا الوطني 11 لاعبا يلعبون أساسيين في انديتهم... حان الوقت لتغيير فلسفتنا. حان الوقت للبرازيل لكي تعترف بأنه يجب التغيير... لا يجب على البرازيليين الإعتقاد بأن تاريخهم سيسمح لهم بإحراز الانتصارات... لقد أصبحت هذه الأيام خلفنا ولا شيء يجسد هذا الواقع أفضل من هذه الهزيمة النكراء التي تلقينها في كأس العالم التي حلموا بالفوز بها أمام جماهيرهم".
http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/40/23/05/2402305_full-lnd.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو