Apr
11

دوريات الولايات البرازيلية

قسم: الأندية البرازيلية ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الاثنين ,11 نيسان 2011


حافظ بالميراس على الصدارة بعد فوزه يوم السبت الماضي على صاحب المركز الأخير جريميو برودينتي، وواصل ساو باولو سلسلة النتائج الإيجابية الأخيرة، حيث فاز على فريق نورويستي 4ـ1. لكن أحوال العملاقين سانتوس وكورينثيانز كانت مختلفة تماماً.

حيث لم يفلح سانتوس المتعاقد حديثاً مع المدرب موريسي راماليو في بلوغ الفوز، واكتفى بالتعادل ضد أمريكانا، بينما انهزم كوريثيانز في قلب ملعب باكايمبو أمام ساو كايتانو 2-1، رغم ظهور أدريانو للمرة الأولى بألوانه. وبعد هذه الجولة، تجمد رصيد فريقي سانتوس وكوريثيانز في 35 نقطة، وراء صاحب المركز الثاني ساو باولو (40 نقطة) والمتصدر بالميراس (41)، لكن الأندية الأربعة ضمنت التأهل لدور الثمانية.

مباراة القمة
لم ترق مباراة الكلاسيكو بين فلامينجو وبوتافوجو إلى مستوى التطلعات من الناحية الفنية والجمالية، لكنها مكنت فلا من مواصلة نتائجه الإيجابية، حيث رفع سجله الخالي من الهزيمة إلى 21 مباراة. إذ سجل تياجو نيفيز هدفي الفوز لفلامينجو في هذا النزال، وضمن له التأهل إلى نصف نهائي كأس ريو إلى جوار فاسكو عن المجموعة الأولى. بينما تعقدت أمور بوتافوجو بعد هذه الهزيمة، وأضحى يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بـ11 نقطة وراء أولاريا (14 نقطة) وفلومينينسي المنتصر 5ـ1 على أمريكانو.

أبرز العناوين
كادت كأس فاروبيليا، وهي ثاني مراحل بطولة جاوتشو، أن تشهد موقعة كلاسيكو مبكرة بين جريميو وناسيونال. حيث كانت كتيبة جريميو منهزمة ضد سانتا كروز 1-0 إلى حدود الدقيقة 42 من الشوط الثاني، وهي نتيجة كانت ستجبر الفريق على مواجهة غريمه التقليدي إنترناسيونال، المنتصر 6-2 ضد يونيفرسيدادي. لكن بورخيس اصطاد ركلة جزاء وحولها إلى هدف أعطى المركز الثالث لكتيبة التريكولور وجعلها تواجه في دور ربع النهائي فريق إبيرانجا. أما فريق إنترناسيونال فسيستقبل سانتا كروز ضمن الدور ذاته. 




جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو