Apr
08

منتخب البرازيل تحت 17 عام يتأهل لكأس العالم

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الجمعة ,08 نيسان 2011


تأهلت منتخبات البرازيل، وأوروجواي، والأرجنتين، والإكوادور عن منطقة أمريكا الجنوبية إلى المكسيك 2011 بعد حصولها على الأربعة مراكز الأولى في تصفيات منطقة CONMEBOL.
ونجح الرباعي في ضمان أماكنه بالعرس العالمي بعد تألق كبير في البطولة التي شهدت مشاركة ستة فرق حيث خرج منتخبي كولومبيا وباراجواي من المنافسة.

 
كان منتخب أوروجواي أول المتأهلين بعد فوز صعب بنتيجة 3-2 على كولومبيا، وكانت أوروجواي بحاجة إلى فوز بأي نتيجة لتضمن التأهل، وبعد تقدمها بهدفين خلال الشوط الأول عن طريق خوان ماسيا، هداف البطولة، بدأ القلق يساور أعضاء الفريق حيث نجحت كولومبيا في تعديل النتيجة لتصبح النتيجة 2-2، ولكن جاء جاستون سيلفا بهدف الإنقاذ لفريقه قبل ثمان دقائق من نهاية المباراة.

وبعدها نجح صاحب الأرض منتخب الإكوادور في هزيمة نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1، وتقدم البلد المضيف بهدفين من خوزيه كيفالوس ولويس باتيوخا، قبل أن يقلل لوكاس بيوغ الفارق بهدف في الدقائق الأخيرة. وبالرغم من الخسارة تأهلت الأرجنتين لثالث مرة على التوالي إلى مونديال تحت 17 سنة وللمرة الحادية عشر في تاريخها، بينما ستظهر الإكوادور للمرة الثالثة.

وشهدت آخر مباريات اليوم تأهل حاملي لقب كأس العالم تحت 17 سنة FIFA لثلاث مرات، البرازيل، للمرة الثالثة عشر بعد الفوز على باراجواي بنتيجة 3-1 عن طريق أهداف من جيلهيرم، كلاويو وينك، ولوكاس بيازون بالرغم من إنتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ستحدد الجولة الأخيرة والتي ستقام يوم السبت الفائز بالبطولة وتتقدم حالياً البرازيل الترتيب بعشر نقاط وتليها أوروجواي (8)، والأرجنتين (7)، ثم الإكوادور بخمس نقاط، وستشهد مواجهة بين الغريمين البرازيلي والأرجنتيني بينما ستكون المباراة الأخرى بين أوروجواي والإكوادور.



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو