Oct
15

البرازيل تسحق اليابان بسوبر هاتريك لنيمار

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الأربعاء ,15 تشرين الأول 2014


قاد مهاجم برشلونة الأسباني نيمار منتخب بلاده البرازيل إلى فوز ساحق على اليابان بتسجيله سوبر هاتريك في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في سنغافورة.

 
وفرض نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الاربعة في الدقائق 18 و48 و77 و81. وبات نيمار اول لاعب يسجل 4 اهداف في مباراة واحدة مع السيليساو منذ روماريو في مرمى فنزويلا عام 2000 خلال تصفيات كأس العالم. ورفع نيمار رصيده الدولي الى 40 هدفا في 58 مباراة.

وهو الفوز الرابع على التوالي للبرازيل بقيادة مدربها القديم الجديد كارلوس دونجا الذي خلف مواطنه لويز فيليبي سكولاري بعد الاخفاق الكبير في البرازيل 2014 الذي استضافته والخسارة التاريخية امام المانيا 1-7 في ربع النهائي.

وكان منتخب السيليساو بقيادة دونجا الساعي الى بدء مرحلة جديدة واعادة الاعتبار الى الكرة البرازيلية، حقق فوزين باهتين على كولومبيا والاكوادور بنتيجة واحدة 1-0 الشهر الماضي، وتغلب على غريمه التقليدي الارجنتيني 2-0 السبت الماضي، وهو سيواجه تركيا وديا في 12 نوفمبر/تشرين الثاني في اسطنبول.

وتابع دونجا الذي قاد المنتخب الى لقب كأس العالم 1994 كلاعب لكنه اقيل كمدرب بعد فشله في تخطي ربع نهائي جنوب أفريقيا 2010، فلسفته في منح الفرصة لدماء جديدة خصوصا في خط الدفاع في ظل غياب القائد تياجو سيلفا و دافيد لويز بسبب الاصابة، فدفع بمدافع اتلتيكو مدريد الاسباني ميراندا ومدافع تشلسي فيليبي لويس.

ونجح دونجا الذي يحضر منتخب بلاده لكأس امريكا الجنوبية (كوبا اميركا) الصيف المقبل في تشيلي، الى حد كبير من الناحية الدفاعية حيث لم يدخل مرمى منتخب بلاده اي هدف في المباريات الاربع.

في المقابل، منيت اليابان التي تستعد للدفاع عن لقبها بطلة لآسيا مطلع العام المقبل في أستراليا، بخسارتها الثانية في رابع مباراة ودية بقيادة مدربها الجديد المكسيكي خافيير اجويري بعد الاولى امام أوروجواي 0-2 الشهر الماضي حيث تعادلت بعدها مع فنزويلا 2-2 في الشهر ذاته، وفازت على جامايكا 1-0 الجمعة الماضي.

ومنح نيمار التقدم للبرازيل في الدقيقة 18 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دييجو تارديلي صاحب الثنائية في مرمى الارجنتين السبت الماضي، فتوغل داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى.

وعزز نيمار تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بالطريقة ذاتها اثر تلقيه تمريرة خلف الدفاع من لاعب وسط ليفربول الانجليزي فيليب كوتينيو، بديل لاعب وسط تشلسي الانجليزي اوسكار، فانفرد بالحارس الياباني وسددها بيمناه زاحفة داخل المرمى (48).

وتابع نيمار هوايته في هز الشباك وأضاف الهدف الثالث من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس الياباني بعد تسديدة قوية لكوتينيو (77).

وختم نيمار المهرجان في الدقيقة 81 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من المخضرم ريكاردو كاكا، بديل الياس، وبعد هجمة منسقة قادها المخضرم الاخر روبينيو، بديل تارديلي.

http://ar.fifa.com/mm//Photo/world-match-centre/NationalTeams/02/45/66/09/2456609_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو