Oct
13

تصريحات اللاعبين بعد الفوز على الأرجنتين

قسم: اللاعبين البرازيليين ,  الكاتب: ,  المصدر: خاص برازيلي للعضم ,  التاريخ: الاثنين ,13 تشرين الأول 2014


أعرب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن أسفه لإخفاقه في استغلال الفرصتين اللتين سنحتا له لإحراز هدف في مرمى منتخب الأرجنتين في المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده بغريمه التاريخي منتخب التانجو أمس السبت والتي انتهت بفوز البرازيليين بهدفين نظيفين.

 
وقال نيمار: "لقد سددت الكرة بشكل سيء .. لم يكن هذا يومي". وأضاف نجم برشلونة أنه يتمنى أن يتألق في مباراة فريقه بقيادة المدير الفني كارلوس دونجا أمام المنتخب الياباني المقرر إقامتها بعد غد الثلاثاء في سنغافورة.

ورغم استيائه من إخفاقه في إحراز أهداف في مباراة أمس، أعرب نيمار عن سعادته بتحقيق منتخب بلاده انتصار جديدا على المنتخب الأرجنتيني. وتابع النجم البرازيلي قائلا: "إنه لشيء رائع أنه تصبح بطلا ولكن من الأفضل أن تفوز بمباراة مثل هذه وهو ما نجحت فيه مع المنتخب البرازيلي أكثر من مرة .. إنه أمر صعب للغاية".

وقال اللاعب دييجو تارديلي صاحب هدفي منتخب السامبا في لقاء أمس في الدقيقتين 27 و63: "لقد كان إحساسا فريدا وفرحة عارمة كوني تمكنت من إحراز الهدف الأول في مرمى الأرجنتين في مباراة كلاسيكو كبيرة مثل هذه ..لقد سنحت لي الفرصة مرة أخرى لإحراز هدف آخر". وأعرب تارديلي عن أمنيته بأن يستمر بين صفوف المنتخب البرازيلي في المستقبل: "هدفي هو المشاركة في بطولة لكأس العالم".

ومن جانبه، أعرب ريكاردو كاكا العائد من جديد إلى صفوف منتخب السامبا بعد فترة الإقصاء التي عاشها في ظل تربع لويز فليبي سكولاري المدرب السابق للفريق على رأس القيادة الفنية لسنوات، عن سعادته بالاستقبال الحار الذي لاقاه من قبل الجماهير الصينية عندما دخل إلى الملعب كبديل قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة. وقال: "لقد كان شيئا رائعا أن ألمس كل هذا التعاطف من الجماهير الصينية .. العودة إلى المنتخب من خلال التواجد في هذا البلد الذي يحمل لي الكثير من المشاعر الطيبة كان أمرا مميزا .. مواجهة الأرجنتين لها طعم خاص والفوز عليها يعد دائما شيئا جيدا".

وأشادت الصحافة البرازيلية بالانتصار التاريخي الذي حققه المنتخب. وقال الصحفي جوكا كفوري في عموده بجريدة "يو أو إل" البرازيلية عقب انتهاء اللقاء الذي استضافه ملعب نيدو دي باجارو في بكين : "إنه انتصار مدوي ومستحق". وأشار موقع "جازيتااسبورتيفا" إلى أن انتصار المنتخب البرازيلي على الأرجنتين في المباراة الأخيرة يعد الثالث على التوالي. وأوضح الموقع الرياضي أن البرازيل تمكنت من خلال هذا الفوز من رفع رصيدها من الانتصارات في مباريات الكلاسيكو إلى 40 انتصارا مقابل 24 تعادلا و36 هزيمة.

وأبرزت صحيفة "جلوبو سبورت " الدور الرائع الذي قام به دييجو تارديلي صاحب هدفي اللقاء في الدقيقتين 27 و63، كما أكدت أن تارديلي طغى بتألقه على النجمين ميسي ونيمار. وذكرت الصحيفة البرازيلية: "نيمار وميسي توارا إلى الظل في وجود مهاجم أتلتيكو منيرو". وأشادت "جلوبو سبورت" بالحارس البرازيلي جيفرسون بعد نجاحه في التصدي لركلة الجزاء التي نفذها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 39 من المباراة: "لا يهم إذا كان تنفيذ ركلة الجزاء سيئا .. التصدي لضربة جزاء ينفذها ميسي أمر له رونقه بالإضافة إلى أنه أفسد على حكم المباراة الصيني فان كي فرصة إفساد المباراة باحتساب ضربة جزاء لصالح دي ماريا".

واحتفى الصحفي مينون بجريدة "يو أو إل" بفوز منتخب السامبا باللقاء الذي وضع ميسي ونيمار وجها لوجه كما أرجع جزء كبير من الفضل في هذا الانتصار إلى الأداء المتميز الذي ظهر عليه نيمار. وقال: "البرازيل فازت على الأرجنتين لأن نيمار لعب أفضل من ميسي .. هذا اللاعب يكتب فصلا جديدا من التاريخ في كل مباراة يلعبها مع المنتخب".

وعلى الجهة الأخرى، أكد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أن منتخب بلاده يمر بمرحلة تغيير مع قدوم المدير الفني الجديد خيراردو مارتينو مشيرا إلى أهمية أن يقوم الفريق بتحسين أدائه. وقال ماسكيرانو عقب اللقاء: "علينا أن نحسن من أنفسنا .. نحن نمر بفترة تغيير والتغيير يجب أن يستغرق وقتا". وأضاف نجم خط وسط برشلونة الأسباني: "لقد بدأنا الشوط الأول بشكل جيد وتمكنا من السيطرة على مجريات اللعب .. لقد حالفهم الحظ في إحراز الهدف الأول .. في الشوط الثاني أصبنا التخبط أمام منافس إذا تركت له المساحات فإنه يستطيع أن يسبب لك إزعاجا".

وتوافق بابلو زاباليتا المدافع الأيمن للمنتخب الأرجنتيني في رأيه مع زميله ماسكيرانو قائلا: "كنا أفضل من البرازيل في شوط المباراة الأول ولكننا لم نستطع أن نسجل خاصة عندما احتسبت لنا ضربة جزاء (التي أضاعها ميسي) ليصبح الأمر أكثر صعوبة بعد ذلك". وتابع: "كل مباراة أمام البرازيل تلعب تحت ضغط .. الهزيمة أمام البرازيل تؤلم دائما ولكننا نمر بمرحلة تغيير".

http://ar.fifa.com/mm//Photo/world-match-centre/NationalTeams/02/45/58/58/2455858_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو