Sep
07

نيمار يعيد البرازيل لطريق الانتصارات أمام كولومبيا

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الأحد ,07 أيلول 2014


اعاد نيمار منتخب البرازيل الى طريق الانتصارات بتسجيله هدف الفوز على نظيره الكولومبي 1-0 في مباراة دولية ودية اقيمت بينهما فجر السبت في مدينة ميامي الاميركية.

 
وسجل نيمار هدفه في الدقيقة 82، في اول مباراة له مع المنتخب منذ تعرضه الى الاصابة الشهيرة في ظهره امام كولومبيا بالذات في ربع نهائي كأس العالم التي استضافتها بلاده. وهي المباراة الاولى للمدرب كارلوس دونجا العائد الى تدريب المنتخب خلفا للويز فيليبي سكولاري الذي اقيل من منصبه بعد البطولة.

وكان نيمار تألق في المباريات الاربع الاولى لمنتخب السامبا في كاس العالم وسجل فيها اربعة اهداف ليقوده الى الدور ربع النهائي بمواجهة كولومبيا التي قدمت بدورها عروضا قوية بفوزها في الدور الاول على اليونان 3-0 وكوت ديفوار 2-1 واليابان 4-1، ثم على الاوروجواي في الدور ثمن النهائي 2-0.

ومباراة المنتخبين في ربع نهائي كأس العالم التي فاز فيها اصحاب الارض بصعوبة 2-1 شهدت اصابة النجم الذي عول عليه البرازيليون لقيادة منتخبهم الى اللقب العالمي السادس. فقد تعرض نيمار قبيل نهاية المباراة الى تدخل عنيف بالركبة من المدافع الكولومبي خوان تزونيجا ما ادى الى كسر في احدى فقرات الظهر حيث نقل الى المستشفى وابتعد عن الملاعب نحو 40 يوما.

وشكلت الاصابة بداية الكارثة الحقيقية لمنتخب البرازيل الذي لقي خسارة تاريخية في نصف النهائي امام المانيا 1-7، ثم سقط امام هولندا في مباراة تحديد المركز الثالث بثلاثية نظيفة.

وترجم نيمار (22 عاما و55 مباراة دولية) في مباراة امس افضلية منتخب بلاده خصوصا في الدقائق الاخيرة، فانبرى لتنفيذ ركلة حرة ونجح بوضع الكرة في الشباك قبل ثماني دقائق من النهاية.

واشرف دونغا على تدريب المنتخب بين عامي 2006 و2010، كما توج معه كلاعب بكأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة. ويخوض المنتخب البرازيلي مباراة ودية ثانية الثلاثاء المقبل ضد نظيره الاكوادوري في نيويورك. وسيواجه نيمار زميله في برشلونة الاسباني ليونيل ميسي عندما يلتقي المنتخبان البرازيلي والارجنتيني وديا ايضا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

http://ar.fifa.com/mm//Photo/world-match-centre/NationalTeams/02/43/67/34/2436734_FULL-LND.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

بيليه
بيليه

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو