Jul
08

سكولاري: نيمار قام بواجبه والباقي علينا

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الثلاثاء ,08 تموز 2014


أكد مدرب منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري أن النجم نيمار الذي سيغيب عن المباراة نصف النهائية الأولى مع ألمانيا في كأس العالم البرازيل 2014 الثلاثاء بسبب الإصابة، قد قام بواجبه، وعلى من تبقوا أن يقوموا بدورهم.

 
وهل ستشكل إصابة نيمار محفزا إضافيا للاعبي الفريق لتعويض غيابه، قال سكولاري في مؤتمر صحافي إن "المحفز الإضافي بالنسبة إلينا هو تقدمنا مرحلة جديدة بعد كل مباراة". وأضاف: "ترك نيمار الكثير من ذاته معنا وأخذ الكثير منا بغيابه، لكننا انتهينا من فترة الأسف هذه، وهو منذ أن هدأ قال لنا إنه يقوم بما يتوجب عليه ونحن بدورنا منذ أن عرفنا أن نيمار لن يكون معنا، بات علينا أن نفكر بالقيام بنصيبنا من العمل".

 وتابع: "لا شك في أننا سننتقص نيمار، لكن لدينا مجموعة قادرة على تخطي هذه المشكلة واستكمال المشوار، وأحيانا قد يفعل البديل كل الفارق".

ولفت سكولاري الى أن "المباراة مع ألمانيا في غاية الأهمية، ونحن لا نلعب من أجل أنفسنا وبلدنا وكل ما سبق وحلمنا به فحسب، بل أيضا ولو بجزء بسيط من أجل نيمار وكل ما فعله من أجلنا، لكننا تخطينا هذا الموضوع والفريق يركز على الأمور الأخرى".

ورأى المدرب البرازيلي أن قوة ألمانيا لا تكمن في خط الوسط، إنما في "كونها فريق متوازن جدا على كل المستويات، ولديه أسلوب جيد للعب، ويتحضر منذ ثمانية أعوام". وأضاف: "علينا احترام ألمانيا إنما علينا أيضا أن نفرض احترامنا، ونفرض أسلوبنا في اللعب، وأعتقد أننا إن لعبنا مثلما قررنا، يمكننا أن نضعهم في أوضاع صعبة".

http://ar.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/39/95/38/2399538%5fbig-lnd.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

سقراط
سقراط

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو