Jul
08

معلومات بخصوص القرارات التأديبية الخاصة بمباراة البرازيل وكولومبيا

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الثلاثاء ,08 تموز 2014


أولاً وقبل كل شيء، يودّ رئيس لجنة FIFA التأديبية أن يعرب عن أسفه العميق للحادث الذي جرى والتبعات الصحية الخطيرة على صحة نيمار.

 
بعد تحليل للمسألة وتقديم الكثير من التقارير والوثائق من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، خلُص رئيس لجنة FIFA التأديبية إلى أنه ليس بوسع لجنته أخذ هذه القضية بعين الاعتبار في ضوء الشروط المحددة في قانون FIFA التأديبي التي تسمح للجنة FIFA التأديبية أن تتدخل في مثل هذا الحالة.

وبالتحديد في هذه القضية، لا يمكن للجنة FIFA التأديبية اتخاذ أي قرار بأثر رجعي بما أن الحادث الذي كان اللاعب الكولومبي خوان كاميلو زونيجا موسكويرا طرفاً فيه لم يمر دون انتباه حكام المباراة، وهو أحد شرطين اثنين ضروريين ومتكاملين من المادة 77 (أ) من قانون FIFA التأديبي التي يتم تطبيقها.   

أما المادة 77 (ب) من قانون FIFA التأديبي والتي تخوّل اللجنة التأديبية بتدارك خطأ بيّن في قرارات الحكم التأديبية، لا يمكن تطبيقها في هذه الحالة بما أن الحكم لم يُشهر بطاقة صفراء أو حمراء في وجه اللاعب خوان كاميلو زونيجا موسكويرا. والمادة 77 (ب) من قانون FIFA التأديبي تحدد شرطاً بأن اللجنة التأديبية يمكنها تدارك أخطاء بيّنة في قرارات الحكم التأديبية، ولكن ذلك ممكن فقط في حالة الخطأ بتحديد هوية المخالف عندما يُشهر الحكم بطاقة صفراء أو حمراء في وجه اللاعب الخطأ.

من المهم الإشارة إلى الظروف التي يمكن من خلالها للجنة FIFA التأديبية التدخل في أي حادث يجب أخذها بعين الاعتبار بشكل مستقل عن تبعات ذلك الحادث، مثل تعرض اللاعب لإصابة مؤسفة.  

أخيراً، وكملاحظة عامة، يؤسف FIFA ولجنته التأديبية أن يحصل أي حادث على أرض الملعب يكون له على وجه الخصوص تأثير سلبي على صحة اللاعبين.

نتمنى لنيمار الشفاء العاجل والكامل، كما هو الحال بالنسبة لكافة اللاعبين الذين، ولسوء الحظ، تم إقصاؤهم من كأس العالم نتيجة الإصابة.

أما فيما يتعلق بطلب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلغاء الإنذار بحق اللاعب تياجو إميليانو دا سيلفا خلال المباراة أمام كولومبيا، فإن رئيس لجنة FIFA التأديبية خلُص إلى أنه ليس بوسع اللجنة أخذ هذه المسألة بعين الاعتبار بما أنه لا يوجد مسوّغ قانوني لهذا الطلب.

http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/39/97/17/2399717_full-lnd.jpg



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو