Jun
24

رباعية للبرازيل في مرمى الكاميرون

قسم: المنتخب البرازيلي ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الثلاثاء ,24 حزيران 2014


سجل النجم البرازيلي نيمار هدفين ليقود منتخب بلاده إلى انتصار كبير بنتيجة 4-1 على منتخب الكاميرون في ختام مباريات الفريقين في المجموعة الأولى لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA على ملعب استاديو ناسيونال في برازيليا يوم الإثنين.

 
وسجّل نيمار هدفيه في الدقيقتين 17 و35 وأضاف فريد (49) وفرناندينيو (84) الهدفين الآخرين بينما جاء هدف الكاميرون الوحيد عن طريق جويل ماتيب في الدقيقة 26.

بدأ المنتخب البرازيلي اللقاء بشكل ضاغط منذ البداية واندفع إلى الهجوم وكاد أن يسجل في الدقائق الأولى من فرصتين ولكن الدفاع الكاميروني صمد أمام الهجمات المباغتة قبل أن ينجح نيمار في افتتاح التسجيل بالدقيقة 17 بعدما قطع لويز جوستافو الكرة من الدفاع الكاميروني وانطلق على الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة عرضية تابعها نيمار بلمسة مباشرة على يسار الحارس.

وجاء رد المنتخب الكاميروني في الدقيقة 26 عندما حصل المنتخب الكاميروني على ركلة ركنية لعبها بنجامين موكاندجو وتابعها برأسه جويل ماتيب ولكن العارضة حرمته من التسجيل قبل أن يتابع كرة عرضية من آلان نيوم في الشباك من مسافة قريبة.

ولكن نيمار ضرب مجدداً في المباراة حيث سجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والرابع في البطولة بالدقيقة 35 بعدما انطلق بالكرة من على مشارف المنطقة وموّه بجسده متخطياً الدفاع الكاميروني قبل أن يطلق تسديدة قوية بيمناه من على مشارف المنطقة سكنت على يمين الحارس الكاميروني.

وكانت بداية المنتخب البرازيلي هجومية أيضاً في الشوط الثاني وكاد أن يسجل في مناسبتين الأولى في الدقيقة 48 بعد تسديدة صاروخية من فريد أبعدها الحارس تشارلز إيتاندجي الذي أنقذ مرماه بعد دقيقة واحدة عندما أبعد الركلة الحرة القوية التي لعبها نيمار قبل أن ينجح فريد في التسجيل أخيراً بالدقيقة 49 عندما تابع برأسه كرة عرضية من دافيد لويز.

وتواصل الضغط الهجومي للبرازيل في الدقائق التالية ولكن بدون أي فاعلية إلى أن سجل البديل فرناندينيو الهدف الرابع بعد كرات متبادلة قبل أن يخترق منطقة الجزاء ويسجل بكرة قوية على يسار الحارس لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب البرازيلي في مباراته المئة بكأس العالم FIFA وليتأهل على قمة المجموعة حيث سيلتقي منتخب تشيلي بدور الستة عشر.

http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/38/29/76/2382976_full-lnd.jpg




جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو