Dec
09

أتلتيكو مينيرو إلى المغرب للمشاركة بمونديال الأندية

قسم: الأندية البرازيلية ,  الكاتب: ,  المصدر: الجزيرة الرياضية ,  التاريخ: الاثنين ,09 كانون الأول 2013


توجه فريق أتلتيكو مينيرو اليوم الاثنين إلى المغرب، حيث يشارك في بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 11 إلى 21 من الشهر الجاري.

واحتشدت الجماهير بأعداد كبيرة لوداع الفريق، بقيادة نجمه رونالدينيو، الذي كان قريباً من الغياب عن البطولة بسبب إصابة خطيرة تعرض لها في أيلول/سبتمبر الماضي، وأثار حماسة الجماهير بقبعة كتب عليها بحروف إنجليزية"Mundial: Yes we CAM" أو (نعم: نحن أتلتيكو مينيرو).

وتمثل هذه الجملة تحريفاً لشعار الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي باراك أوباما، التي منحته ولاية الأولى في البيت الأبيض، إلا أنها غيرت كلمة "كان" (نستطيع) بالإنكليزية، إلى (كام) التي تعني: نادي أتلتيكو مينيرو.

وساعد هذا الشعار المعدل فريق أتلتيكو مينيرو على الفوز بلقب كأس ليبرتادوريس، الذي منحه تذكرة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

وهبط فريق المدرب كوكا في ساو باولو أولاً، التي غادرها إلى لشبونة حيث سيقضي ليلته، قبل أن يتوجه غداً الثلاثاء إلى مراكش، حيث يستهل في 18 من الشهر الجاري مشاركته في البطولة أمام فريق لم يتحدد بعد.

وتفتتح البطولة بعد غدٍ بمواجهة بين أوكلاند سيتي النيوزيلندي والرجاء المغربي، على أن يواجه الفائز منهما فريق مونتيري المكسيكي، في لقاء يلاقي المنتصر فيه أتلتيكو مينيرو في الدور قبل النهائي للبطولة.



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

بيليه
بيليه

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو