Jul
05

كورينثيانز بطلا للمرة الأولى في تاريخه

قسم: الأندية البرازيلية ,  الكاتب: ,  المصدر: موقع FIFA ,  التاريخ: الخميس ,05 تموز 2012


أحرز كورينثيانز البرازيلي كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على ضيفه بوكا جونيورز الأرجنتيني بثنائية لماريو إيمرسون (2-0)، في مباراة الإياب ضمن الدور النهائي التي أجريت الأربعاء في ساو باولو.

 
وبات كورينثيانز الفريق البرازيلي التاسع يفوز بالكأس المرموقة، التي تعتبر نسخة اميركا اللاتينية من دوري الابطال الاوروبي.

وخاض كورينثيانز المباراة مدفوعا بافضلية نفسية على منافسيه، بعدما نجح في انتزاع التعادل (1-1) في المباراة التي اجريت الاربعاء الماضي.

وفي مباراة الامس، انتظر البرازيليون الشوط الثاني لقيادة دفة المباراة، بعد 45 دقيقة بدنية في الشوط الاول تخللها رفع البطاقة الصفراء ثلاث مرات، واظهر خلالها الفريقان ترددا في تقديم كل ما لديهما، وسنحت لهما فرص قليلة لافتتاح التسجيل.

يستحق فريقنا اللقب. لا نجم في هذه المجموعة، لكننا أقوياء جدا جماعيا، وعرف ايمرسون ليلة رائعة
باولينيو

ومع العودة من غرف تبديل الملابس، تلقى بوكا جونيورز الذي احرز اللقب ست مرات، هدفا سريعا في الدقيقة 53، بعد تمريرة بالكعب من دانيلو، نجح ايمرسون في تسجيلها بأعصاب باردة.

وحاول الارجنتينيون وعلى رأسهم خوان رومان ريكيلمي، الرد سريعا، لكنهم تلقوا الضربة القاضية من ايمرسون نفسه، بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 72، امام 40 ألف متفرج.

وقال لاعب وسط كورينثيانز باولينيو: "يستحق فريقنا اللقب. لا نجم في هذه المجموعة، لكننا أقوياء جدا جماعيا، وعرف ايمرسون ليلة رائعة".

واعتبر مدرب الفريق تيتي ان "الصداقة التي تجمع اللاعبين هي التي تشرح هذا النجاح"، مذكرا بأن الانجاز الذي حققه كورينثيانز كان اخراج سانتوس، حامل اللقب والفائز بالكأس ثلاث مرات، من الدور نصف النهائي (1-0 ذهابا، 1-1 ايابا).

وكان كورينثيانز عاد من ملعب "لا بومبونيرا" الخاص ببوكا جونيورز بتعادل ثمين 1-1 الاربعاء الماضي، في مباراة الذهاب للدور النهائي الذي يخوضه كورينثيانز للمرة الاولى.

وحجز كورينثيانز بهذا الفوز مقعده للمشاركة بكأس العالم للأندية اليابان 2012 FIFA في ديسمبر القادم.



جدول  ترتيب الأندية  البرازيلية

قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو