كوبا أميركا 2004

البلد المضيف: البيرو | الفائز بالبطولة: البرازيل | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 1


علامة مثيرة لنهائي بطولة أمريكا الجنوبية 2004
استضافت البيرو بطولة أمريكا الجنوبية للعام 2004، وبرز المنتخب البرازيلي كبطل للمرة السابعة في البطولة بعد المبارة الحاسمة والمشحونة بالحماس والترقب ضد المنتخب الأرجنتيني، وقد كان المنتخب الأرجنتيني متقدماً بفارق 2-1 حتى الثواني الأخيرة قبل صافرة النهاية، عندما سجل أدريانو- أفضل مهاجم في البطولة برصيد 7 أهداف- باشعال منطقة الجزاء وحقق التعادل لفريقه. وحقق المنتخب البرازيلي بقيادة كارلوس ألبيرتو باريرا الفوز بضربات الجزاء 4X2. وحمل واليكس كابتن الفريق آنذاك الكأس.
وكان كوستاريكا أحد ضيوف البطولة وبالرغم من وصول منتخبه إلى الدور الربع نهائي عام 2001 لكنه لم يتمكن من تكرار أدائه السابق كما في النسخة السابقة للبطولة.
كما هُزم منتخب المكسيك على يد منتخب البرازيل 4X0 في الدور الربع النهائي على الرغم من وصوله إلى النهائي في عام 2001، حيث حقق المنتخب البرازيلي 78 هدفاً في 26 مباراة، فسجلت بطولة أمريكا الجنوبية أعلى مستوى (4.5) منذ تأسيس نموذج جديد للمنافسة عام 1987. وكان المنتخب الأرجنتيني قد حقق (16 هدف) وأعلى نتيجة في مباراته كانت ضد الأدكوادور حيث سجل 6X1


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

روماريو
روماريو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو