كوبا أميركا 2001

البلد المضيف: كولومبيا | الفائز بالبطولة: كولومبيا | المركز الثاني: المكسيك | مركز البرازيل: 6


أبطال كل العصور
في سجل رائع من ستة انتصارات ومرمى لم يستطع أحد هزه ، توجت كولومبيا كبطل لبطولة أمريكا الجنوبية للعام 2001 ، فبعد 85 عاماً توج بطل المسابقة السابع – بعد الأرجنتين، بوليفيا ، البرازيل، البراغواي، اليبرو والأورغواي.
وكانت توقعات الكولومبيين عاليةً جداً خاصة بعد استضافة بطولة أمريكا الجنوبية للمرة الأولى، حيث اكتظت ملاعب أرمينيا، بارانكويلا، بوغوتا، كالي، منيزاليس، ميدلين وبيريا بالجمهور المترقب لمشاهدة فريقه الذي كان يديره آنذاك فرانسيسكو ماتورانا، المدرب نفسه الذي قاد البلاد إلى نهائيات كأس العالم في عامي 1990 و 1994، تباهى أيضاُ على لقب هداف البطولة المهاجم فيكتور اريستسزابال برصيد 6 أهداف وحصل أيضاً على جائزة اللعب النظيف. وكان الغائب الوحيد من البطولة هو فريق الأرجنتين الذي فضل عدم ارسال منتخب بلاده إلى كولومبيا بسبب الاضطرابات التي كانت تعيشها قبل أيام من بدء المبارايات. أما البرزايل التي كانت بقيادة المدرب لويس فيليب سكولاري فقد حقق خيبة أمل كبيرة لمناصريه بعد اقصائه من البطولة على يد الهندوراس في الدور الربع النهائي، في حين أثبتت المكسيك بأنها خصم حقيقي وقوة رئيسية في البطولة بوصوله إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية وحصوله على المركز الثاني.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

جارينشا
جارينشا

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو