كوبا أميركا 1999

البلد المضيف: البارغوي | الفائز بالبطولة: البرازيل | المركز الثاني: الأورغوي | مركز البرازيل: 1


رونالدو وريفالدو يقودان المنتخب البرازيلي إلى الفوز بلقب البطولة
عقدت البطولة للمرة الأولى في البرغواي، وكما هي العادة اختصر الفريق البرازيلي البطولة بتصدره على منافسيه للمرة السادسة في هذه البطولة، وبعد 6 مباريات استطاع الفريق بقيادة المدرب فاندرلي لوكسمبورجو تحقيق ستة انتصارات وتسجيل 17 هدفاً ودخول هدفين فقط في مرماه، وفي المباراة الحاسمة مع الأوروغواي حقق المنتخب البرازيلي الفوز بهدفين مقابل لا شئ مثبتاً بذلك تفوقه، ولكن ومع وجود التعديلات الجديدة في فريق الأروغواي استطاع الوصول إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه بمباراة واحدة فقط، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.
ومع تحقيق رونالدو وريفالدو خمسة أهداف لكل منهما كانا بمقدمة هدافي البطولة، يليهم أمروزو، ديدا، كافو، روبيرتو كارلوس، رونالدينيو غاوتشو، ايمرسون وزي روبيرتو الذين قادو المنتخب البرازيلي لتحقيق النصر مرة أخرى.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو