كوبا أميركا 1997

البلد المضيف: بوليفيا | الفائز بالبطولة: البرازيل | المركز الثاني: بوليفيا | مركز البرازيل: 1


بعد 80 عاماً استطاع المنتخب البرازيلي الفوز باللقب بعيداً عن موطنه في النسخة 38 من البطولة، التي عقدت في بوليفيا، حيث أحرج المنتخب البرازيلي كل منافسيه، في مبارياته الست وشق طريقه إلى اللقب، بقيادة المدرب زانغالو الذي كان يعول على النجوم روماريو، كافو، روبرتو كارلوس، دونغا وتافاريل، كما تفاخر المنتخب بضم لقب هداف البطولة الظاهرة رونالدو الذي حقق 7 أهداف لرصيده.
بثت المباراة النهائية في 150 بلداً حيث فازت البرازيل 3X1 ضد بوليفا، على الرغم من أن ارتفاع الملعب 600 متر فوق سطح البحر، وعلى الرغم من فوز الفريق المنافس بجميع مبارياته السابقة، و استبعاد هداف الفريق فلاديمير صوريا ولاعب الوسط ماركو اتشيفيري، أعطى فريق المكسيك أداءً متميزاً في مباراته مع البيرو في نزاع على المركز الثالث، وقد استضافت البطولة عضو الكونكاف منتخب كوستاريكا بدعوة من اتحاد كرة قدم أمريكا الجنوبية.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو