كوبا أميركا 1993

البلد المضيف: إكوادور | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: المكسيك | مركز البرازيل: 5


انضمام أعضاء جدد إلى البطولة
عقدت النسخة ال36 للبطولة في الأكوادور للمرة الثالثة، وقد حملت معاني جديدة بدخول بلدين جديدن إلى المسابقة هما المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية اللذان دعيا من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم باعتبارهما عضوان في اتحاد الكاناكاف، وقد اثبتا فعاليتهما برفع المستوى الفني للبطولة. قدمت المكسيك أداءً متميز بقيادة المهاجم هوغو سانشيز حيث وصلت إلى المباراة النهائية ولكنها خسرت أمام المنتخب الأرجنتيني.
بمشاركة 12 فريق أصبح للبطولة شكل جديد، مع ثلاث مجموعات للمرحلة الأولى وبدء نظام خروج الخاسر في المراحل التالية في الدور الربع النهائي والنصف نهائي والنهائي، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل يتم حسمها بضربات الترجيح وكانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها استخدام هذه التقنيات. تغلبت الأرجنتين على كافة منافسيها حيث أقصت البرازيل وكولومبيا بفضل حارس المرمى سيرجيو غويغوتشيا الذي سبق له وأن عرض مهاراته بإبقاء مرماه نظيف في نهائيات عام 1990 في أيطاليا. كما اعتمد الارجنتيون على باتسيتوتا، ريدوندو وسيمون في الحصول للمرة الرابعة عشرة على لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية ليصبح الفريق الأكثر حظاً منذ عام 1916.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو