كوبا أميركا 1991

البلد المضيف: تشيلي | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


أبطال أوروبا بعد 32 عاماً
بعد ثماني نسخ من البطولة أو 32 عاماً، احتفلت الأرجنتين بلقب بطولة أمريكا الجنوبية عام 1959 بعد عدة محاولات فاشلة للفوز بهذا اللقب، ولكنهم استطاعوا الفوز باللقب في تشيلي عام 1991 بأداء متميز فاستطاعو الفوز بستة مباريات من أصل سبعة وتعادل واحد بقيادة المدرب ألفيو باسيلي، كما حصل غابرييل باتسيتوتا هداف الفريق على لقب هداف البطولة حيث أنه سجل ستة أهداف نظيفة.
بعد خسارة منتخب البرازيل بنهائيات كأس العالم 1990 بعد أن حل ثانياً، تقرر ادخال روح جديدة للفريق والكشف عن مواهب جديدة أمثال المدافع مارسيو سانتوس ولاعب خط الوسط ماورو سيلفيا بطل كأس العالم 1994. احتلت المضيفة تشيلي المركز الثالث في الترتيب العام وقدمت تنظيم مثالي للبطولة، حيث بثت في 62 بلداً ( أكثر عشرة مرات من عام 1989) بحضور 1800 صحفي.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو