كوبا أميركا 1987

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: تشيلي | مركز البرازيل: 5


البداية لعصر جديد
بطولة أمريكا الجنوبية 1987 أنشأت بداية جديدة للمنافسة، فبعد 20 عاماً أقيم للبطولة مكان ثابت في الأرجنتين، مع وجود إلزامي لجميع أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وبدأ بث البطولة إلى أوروبا و أمريكا الشمالية، فبعد هذه السنة أصبحت البطولة كل سنتين- تسلسل توقف فقط عام 2003 عندما تم تأجيل البطولة إلى 2004.
عقدت المباريات في نفس المدن التي استضافت كأس العالم 1978 (بيونس أيرس، روزاريو وقرطبة)، وفازت الأوروغواي باللقب عام 1987 والتي توجب عليهم لعب مباراتين حاسمتين للحصول على الكأس. وكما كانت الحال عام 1983 بدأت الأروغواي اللعب في الدور النصف نهائي حيث فازت على الفريق الأرجنتيني المستضيف ( الذي كان يضم قاعدة الفريق الفائز بكأس العالم 1986). وفي مباراة حاسمة فازت الأرجنتين على تشيلي الذي حصل على النصر الشهير ضد البرازيل 4x0 في المرحلة الأولى. وحل الفريق الكولومبي الحارس رينه هيغويتا والمهاجم فالديراما – الذي فاز بقلب أفضل لاعب في البطولة- حيث أثبت تطور كرة القدم في بلادهم.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو