كوبا أميركا 1983

البلد المضيف: لا يوجد بلد مضيف | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


مباراة الأرجنتين والأروغواي
بالنسخة ال32 للبطولة والتي عقدت للمرة الأخير في مكان ثابت، أثبتت الأروغواي انها القوة الكبرى في القارة، حيث عادلت رقم الأرجنتين بالحصول على 12 لقب في بطولة أمريكا الجنوبية، قدم منتخب الأروغواي أداءً متميزاً بمساعدة المواهب الجديدة وذلك بتغلبه على تشيلي وفنزويلا في المرحلة الأولى والبرازيل في النهائي. بعد فوزه في مونتيفيديو وتعادله في سيلفادور بوجود النجمين انوز فرانشيسكولي وكارلوس أغيليرا وبمساعدة حارس المرمى رودولفو رودريغيس.
كما قدم المنتخب البرازيلي بقيادة المدرب كارلوس ألبرتو بيريرا لاعبين متميزين أمثال لياو، موزير، جونيور، سقراط، كاريكا وروبيرتو غاوتشو. وكان الفريق الأرجنتيني بقيادة المدرب كارلوس بيلاردو تغلب على منافسه البرازيلي 1x0 بعد مرحلة جفاف استمرت 16 عاماً، ولكن بدون الفوز على جاراته.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو