كوبا أميركا 1979

البلد المضيف: لا يوجد بلد مضيف | الفائز بالبطولة: البارغوي | المركز الثاني: تشيلي | مركز البرازيل: 3


البراغواي يحتفل بلقبه الثاني
بعد أن توج البرغواي ببطولة أمريكا الجنوبية 1953، استطاع المنتخب أن يتصدر قمة الدوري عام 1979 التي وصلت لنسختها 31. وذلك بفضل فريق مزود بمواهب شابة أمثال خوليو سيزار، روميرو، روميرتو و روبيرتو كابانياس جنباً إلى جنب مع الحارس روبرتو فيرنانديز و كارلوس كيسه فازت البراغواي بالكأس بعد تفوقها على تشيلي في المباراة النهائية.
ومرة أخرى عقدت بطولة أمريكا الجنوبية بدون مكان ثابت كعام 1975، ومرة أخرى سقطت القوى الثلاثة الكبرى ( الأرجنتين – البرازيل- البراغواي) قبل الوصول إلى الصراع على اللقب، حيث كان المنتخب الأرجنتيني الذي يديره سيزار لويس مينوتي لم يستطيعوا تخطي المرحلة الأولى كما فعلوا سنة 1978 وحصولهم على اللقب آنذاك، من ناحية أخرى كشف الفريق عن ظاهرة جديدة هي دييغو أرماندو مارادونا. بينما خرجت البرازيل من الدور نصف النهائي على يد البرغواي على الرغم من موجود لاعبين الوسط زيكو، دييغو و سقراط. وكان من بين أهم اللاعبين في بطولة أمريكا الجنوبية عام 1979 المدافع التشيلي الياس فيغيروا و الهداف البوليفي كارلوس أراغونيس الذي لعب دوراً مهماً في فوز بوليفيا على البرازيل و الأرجنتين.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

سقراط
سقراط

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو