كوبا أميركا 1959 - 2

البلد المضيف: إكوادور | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 3


فوز الأروغواي بالكأس للمرة العاشرة
للمرة الأولى والوحيدة في التاريخ عقدت البطولة مرتين في سنة واحدة، ففي عام 1959 بعد الأرجنتين عقدت البطولة في الأرجنينين خلال شهري أذار و نيسان وعقدت مرة ثانية في كانون الأول في الأكوادور، بعد أن طلبت الأكوادور من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم استضافة البطولة للمرة الثانية بمناسبة اطلاق استاد ميدوليو في مدينة غواياكيل مع قدرة لاتساع 55 ألف متفرج أكبر ملعب في البلاد في ذلك الوقت.
اشتركت أربع بلدان بالإضافة للإكوادور في هذه النسخة الاستثنائية من البطولة، ومع ذلك ظهرت البرازيل بدون لاعبيها الأساسيين وفضلت أن تكون ممثلة بفريق من ولاية بيرنامبوكو. وعلى الرغم من طلب لاعبين من بوكا، سان لورينزو و ريسينغ لم تستطع الأرجنتين تقديم الأداء نفسه الذي قدمته في بداية العام. لذلك فازت الأروغواي بوجود خوان كارلوس كورازو في سدة الحكم باللقب للمرة العاشرة، وذلك بعد فوزه الساحق على الأكوادور 4x0 والبرازيل 3x0 والأرجنتين 5x0 بوجود لاعبيه المميزين المدافع ألسيديس سيلفيرا والمهاجم خوسيه ساسيا.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو