كوبا أميركا 1959 - 1

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


الأرجنتين تتغلب على بيليه البرازيلي
حتى مع وجود أبطال العالم لعام 1958 غارينشيا، ديدي، نيلتون سانتوس، زانغالو، دجالما سانتوس وقبل الجميع بيليه ضمن أبطال الفريق البرازيلي لم يستطيعوا منع الأرجنتين من رفع كأس بطولة أمريكا الجنوبية على ملعب نونيز دي الأثري في بيونس أيرس وقد كانت البطولة الأولى والأخيرة التي شارك فيها النجم بيليه، ومع ستة أهداف خلال ثمانية مباريات أصبح بيليه هداف البطولة ولكنه لم يستطع انتزاع الكأس من الأرجنتين الذي بقي مفقوداً في خزانة جوائزه.
بعد تعادل البرازيل مع البيرو 2x2، تصارعت على اللقب مع الأرجنتين، مع العلم بأن الفريق الأرجنتيني كان قد قدم أداءً متميزاً بفوزه 5x0 وبتشكيلة جديدة بالكامل بما يتعلق بتشكيلة عام 1957، وبوجود 85 ألف مشجع تم تسليمها كأس بطولة أمريكا الجنوبية للمرة الثانية عشرة. وجاءت البراغواي بوجود المدافع المتميز ليسانزو والهداف كايتانو ري بالمرتبة الثالثة.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ريفيلينو
ريفيلينو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو