كوبا أميركا 1957

البلد المضيف: البيرو | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


الانتصار المثير للأرجنتين
في النسخة 25 من البطولة والتي أقيمت في البيرو، استحوذت الأرجنتين على اللقب باتنصار مميز، وفي ليما حيث عقدت البطولات للمرة الخامسة في التاريخ سجلت الأرجنتين 24 نقطة في خمسة مباريات بقيادة المدرب غييرمو ستابلي ، وفازت باللقب بجولة واحدة في المباراة الأخيرة ، فخسرت الأرجنتين المتوجة حديثاً ضد البيرو.
في أول ظهور لها دمرت الأرجنتين كولومبيا 8x2، ثم فازت بالتسلسل على الأكوادور 3x0، بطل الدوري الحالي الأرغواي 4x0، تشيلي 6x2، والبرازيل التي فازت بكأس العالم السنة التالية 3x0. كما أحرز المهاجم أومبرتو ماسكيو لقب هداف البطولة باحرازه 4 أهداف ضد كولومبيا، جنباً إلى جنب مع هداف منتخب الأروغواي خافيير أمبروا باحرازه 9 أهداف في البطولة مطابقاً بذلك سجل يائير روزا بينتو الذي سجل 9 أهداف ضمن بطولة عام 1949.
و لغاية عام 1957 سجل المهاجم البرازيلي زيزينهو 17 هدفاً وذلك للمرة الأولى في بطولة أمريكا الجنوبية فعادل بذلك سجل الهداف الأرجنتيني نوربيرتو منديز، فكانا أعظم هدافين في تاريخ البطولة منذ 1916 حتى 2001.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو