كوبا أميركا 1956

البلد المضيف: الأورغوي | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: تشيلي | مركز البرازيل: 4


التفوق في مونديفيديو
استضافت الأروغواي بطولة أمريكا الجنوبية للمرة الخامسة وفارت باللقب للمرة الخامسة على أرضها في مونتيفيديو ولقبهم التاسع في الترتيب العام حتى ذلك الحين.
أقيمت جميع المباريات في الليل في شهر كانون الثاني/يناير في ملعب سنتيناريو بسبب حرارة الطقس في فصل الصيف في الأرغواي التي قدمت أدائاً متميزاً بنفس تشكلية عام 1950 بقيادة كابتن الفريق فيكتور رودريغيز أندرادة و المهاجم عمر ميغيز لينتزع فريق الأرغواي اللقب من الأرجنتين 1-0 بالهدف الحاسم لخافيير أمبروا .
في بطولة عام 1956 تألق المنتخب البرازيلي بقيادة حارس المرمى غليمار، كما أوفد الفريق أبطال كأس العالم أمثال الظهير الأيمن سانتوس نيلتون والمدافعان مارو ودي سوردي، حيث خسرت بفارق هدف واحد عن الفوز باللقب، وفازت على الأرجنتين 1-0 ولكنها خسرت أمام تشيلي 4-1 النتيجية التاريخية.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

روماريو
روماريو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو